fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

وفاة شاب بعد تناول حقنة البرد بعين شمس.. وضبط الصيدلانية

توفي شاب بعد تعاطيه حقنة لعلاج البرد بمنطقة عين شمس، حيث تلقى قسم شرطة عين شمس، بلاغًا من أحد المستشفيات بوصول شاب في حالة حرجة ودخوله في غيبوبة لمدة 3 أيام ثم وفاته.

وعلى الفور أنتقلت أجهزة الأمن للمستشفى، وتبين أن الشاب يدعى “عمرو”، وبسؤال أسرته تبين أنه شعر منذ أيام بنزلة برد، فتوجه إلى إحدى الصيدليات واشترى حقنة لعلاج البرد، وتم أعطاؤها له في المنزل، وبعددها ساءت حالته الصحية ونقلته أسرته إلى المستشفى ودخل في غيبوبة وتوفي، واتهمت الأسرة الصيدلية بإعطائه حقنة مغشوشة.

اقرأ أيضا:

3 أخطاء خطيرة تجنبهم مع انتشار نزلات البرد

حقنة مضاد حيوي تودي بحياة إيمان وسجدة.. ماذا حدث في صيدلية مينا البصل؟

 

 

وزارة الصحة تحذر من حقنة البرد

حذرت وزارة الصحة والسكان، في وقت سابق، من استخدام ما يسمى بحقنة البرد فى علاج نزلات البرد، والتى يطلق عليها الخلطة السحرية لعلاج البرد، حيث تتكون هذه الحقنة من مضاد حيوى بالإضافة إلى مسكن للآلام وكورتيزون، مشيرة إلى أنه مع دخول فصل الشتاء تكثر الإصابة بالأنفلونزا الموسمية ونزلات البرد، ما يضطر البعض للحصول عليها بغرض الشفاء والتعافى السريع ما يكون له مردود غير ايجابى على الصحة العامة حتى وإن بدا الشخص متعافيا.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن المكونات الثلاثة التى تحويها حقنة البرد تسبب أضرارا كبيرة، فمثلا المضادات الحيوية لا تعالج نزلات البرد كونها عدوى فيروسية، وإنما تستخدم لعلاج العدوى البكتيرية، وتابعت: “الإفراط فى استخدام المضادات الحيوية يجعل الجسم مقاوما لها على المدى البعيد”.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن الكورتيزون يسبب ضعفا فى المناعة وله أضرار كبيرة على مرضى السكر وارتفاع ضغط الدم، كما أن خوافض الحرارة الاستخدام الزائد لها يسبب مشاكل صحية لمرضى الكبد والقلب والسكرى والربو، كما أن الإفراط فى تناولها يسبب قرحا فى المعدة واختلال وظائف الكلى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى