fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة المريضة صاحبة أول عملية زراعة رئة بمصر

توفت، أمس الأول الأربعاء، سحر ربيع، صاحبة أول عملية زراعة رئة فى مصر والشرق الأوسط، داخل مستشفى عين شمس التخصصى، التى أجريت بها العملية.

وكانت فريق طبيى مصرى أجرى أول عملية زراعة رئة بمصر والشرق الأوسط، للمريضة سحر ربيع بمستشفى عين شمس التخصصى من ما يقرب من 20 يوم، بعد تبرع شقيقيها.

تفاصيل وفاة صاحبة أول زراعة رئة بمصر والشرق الأوسط

وقال والد المتوفاة صاحبة أول عملية زراعة رئة بمصر والشرق الأوسط، إن نجلته وافتها المنية منذ يومين، أثناء تواجدها في الرعاية بمستشفى عين شمس التخصصى، قائلا: هذا قضاء الله وقدره، ونحن راضون بذلك الحمد لله.

وأشار إلى أن وفاة سحر كانت أول أمس الأربعاء، بمستشفى عين شمس التخصصى، مردفًا: الأطباء أخبروني بالوفاة، بعدها قمنا بإجراءات الدفن، وأخذنا ابنتي إلى الفيوم لدفنها، مؤكدًا على أن الأسرة لا تعلم سبب الوفاة حتى الآن، موضحا أنه سيذهب إلى مستشفى عين شمس غدًا السبت لمعرفة السبب، طبقًا لحديث نشره موقع “القاهرة 24”.

وأضاف أنها كانت تمر بحالة جيدة قبل الوفاة وأن الأطباء أبلغوهم في امتثال ابنتهم للعلاج، متابعًا أن شقيقيها المتبرعان بفصي رئة؛ يمران بصحة جيدة، مشيرا إلى أنهما تأثرا بوفاة سحر.

اقرأ أيضًا: تفاصيل أول زراعة رئة من متبرعين بمستشفى عين شمس التخصصي

كانت سحر قبل إجراء أول عملية زراعة رئة في الشرق الأوسط؛ تعاني لسنوات طويلة مع الفشل التنفسي الذي كاد يودي بحياتها، حيث قررت المريضة المتوفاة منذ يومين؛ إجراء العملية الأولى من نوعها داخل مستشفى عين شمس التخصصي.

وقبلت مستشفى عين شمس التخصصي، حالة سحر منذ ما يقرب 7 أشهر مضت، وبدأت بإجراء التجهيزات الخاصة بالعملية قبل إجراءها بـ 40 يومًا، وخلال تلك الفترة؛ أجرت العديد من الفحوصات الطبية الخاصة بالمريضة والمتبرعين كامل وجمعة.

كما تم التأكد من توافق جميع الشروط، وتوافق الأنسجة وفصيلة الدم والحالة الصحية للمتبرعين، حيث أن العملية كانت طويلة ومعقدة للغاية، وأجريت من خلال 3 غرف تعمل بشكل متناسق وكبير، وبدأنا باستئصال الرئة اليمني، وفي نفس الوقت كان العمل يسير في المتبرع الأول، وتم استئصال الفص الأيمن من الرئة ثم زرعه، وهكذا مع الرئة اليسرى لمدة 14 ساعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى