أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل الوزارة بالشرقية يقيل مدير مستشفى الزقازيق

قرر الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، إعفاء مدير مستشفى “الزقازيق العام” من مهام منصبه، وتكليف الدكتور صبحي الخوانكي، مسؤول الإدارة العامة للطب العلاجي بالمديرية للقيام بمهام تسيير أعمال مدير المستشفى، وذلك لوجود سلبيات أكدها تقرير اللجان المُشكلة من المديرية لفحص الأعمال بالمستشفى بالكامل، والذي تم صباح اليوم الإثنين.

وأوضح مسعود أن عمل لجان الفحص مستمر لأسبوع إضافي لأجل تلافي جميع السلبيات، لافتًا إلى أنه سيتابع بنفسه مهام عمل اللجان ويشاركها بالمرور على كافة المستشفيات لحصر جميع السلبيات والإيجابيات الموجودة بكل مستشفى على حدة.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على أنه سيتم محاسبة المقصرين في حالة وجود أية سلبيات بأي مستشفى.​

أوقال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إن اللجنة التي ووجها لمتابعة لمستشفي الزقازيق، رصدت العديد من السلبيات، أبرزها عجز في الأدوية دون توقيع الإدارة غرامات علي الشركات المتعاقد معها، ووجود أعطال في أجهزة المعامل و معدات طبية أخرى، مضيفا أنه جاري اتخاذ الإجراء اللازم بشأن السلبيات.

كانت باشرت اللجنة ، أعمالها بفحص الصيدليات المختلفة بالمستشفي، وحصر الأدوية قامت اللجنة بتوفير الأدوية التي بها عجز علي الفور من مخزن الإمداد الدوائي ، كما قامت اللجنة بمراجعة بعض أعمال قسم المشتريات وتبين وجود شركات متقاعسة عن توريد الأدوية دون توقيع أي غرامات بشأنها ، وجاري حصر جميع الشركات المتقاعسة لإتخاذ الإجراءات القانونية ضدها .

كما تبين وجود أعطال في بعض أجهزة المعامل وتحتاج إلي صيانة ، وقامت اللجنة بتوفير الدعم المالي اليوم لتشغيل هذه الأجهزة مثل جهاز التقطير بالمعمل ، وجاري تركيب الوصلات الكهربائية اللازمة للأجهزة ، كما باشرت لجنة صيانة الأجهزة الطبية بالتنسيق مع التفتيش المالي والإداري عملها بحصر الأجهزة التي تحتاج إلي صيانة أو تكهين.

الوسوم

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق