fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيادلة يطالبون النقابة باتخاذ الاجراءات القانونية ضد «أحمد أبو النصر»

تقدم 6 صيادلة بمذكرة للجنة الثلاثية التى تدير النقابة العامة للصيادلة، تطالبها باتخاذ الاجراءات القانونية ضد أحمد أبو النصر، واحالته إلى لجنة التحقيق والتأديب، حال كونه عضوًا بنقابة الصيادلة، واتهموه بالاضرار بسمعة المجتمع الصيدلى والاضرار بأمن المواطنين.

والصيدلى أحمد أبو النصر اشتهر باعلاناته فى القنوات التلفزيوينة للاعلان عن منتجات عشبية وأشهرها “الكركومين”، وأصبح من الشخصيات المثيرة للجدل خلال الفترة الماضية، بسبب كثرة اعلاناته التلفزيونية التى يدعى خلالها علاج الكثير من الأمراض المنتشرة بتلك المنتجات التى ينتجها.

وقال الصيادلة فى مذكرتهم، إن أحمد أبو النصر يظهر بالقنوات الفضائية ويتحدث عن الأمراض والعلاج بالأعشاب وخصوصا عشب الكركومين، ويدعى بأنه حاصل على بكالوريوس الصيدلة ومنتسب إلى نقابة الصيادلة، وهو ما يخالف قانون نقابة الصيادلة فى مادته الثامنة والتاسعة التى تمنع على الصيدلى التوريج الاعلانى لمهنته.

وطالبوا بالتأكد من أنه ينتسب إلى نقابة الصيادلة وأن يتم تحويله إلى لجنة التحقيق والتأديب وتكليف الشئون القاونية برفع القضايا اللازمة ضده، وذلك استنادًا إلى قانون انشاء نقابة الصيادلة الذى يمنع ترويج المنتجات عن طريق الدعاية المرئية والمسموعة، واستنادا الى العلوم الصيدلانية التى تم دراستها بأن كل ماليس معروف طريقة عمله فى الجسم البشرى فإنه لا يعتبر علاج طبى معترف به.

وأضافوا أن أحمد أبو النصر يعمل على ايهام المجتمع المصرى خاصة المريض منهم بعلاج أمراض عديدة عن طريق هذه الأعشاب، كما أنه يضر بسمعة المجتمع الصيدلى والصيدليات على وجه الخصوص، ويضر بأمن المواطن المصرى ويكلفه بأموال لا فائدة من صرفها على طرق علاج وهمية.

والصيادلة ال6 الذين تقدموا بالمذكرة هم د. جابر باسطا، د. على عبد العال، د. هانى ملاك، د. صافيناز عطالله، د. محفوظ رمزى، د. عادل عبد الغنى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى