fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أحمد حسين: أطباء النيابات ليسوا كبوش فداء لقرارات وزير الصحة المتعنته

أحمد حسين: اجراءات ضرورية لحماية الأطباء من تعنت المديريات  في استلامهم النيابات

رشا جلال

طالب الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أطباء النيابات بسرعة إتخاذ خطوات ايجابية لحل أزمتهم، حيث يواجه أطباء الرعاية الأساسية الذين تم ترشيحهم لنيابات أزمة في تنفيذ النيابة خلال شهر أو شهرين حسب الجهة المرشح لها، وترفض مديريات الصحة الاخلاء لهم لعدم تسجيل الدفعة الجديدة لتسلم التكليف، بسبب اعتراضهم على الاشتراطات التى وضعهاوزير الصحة وتسبب بتعنته  في أزمة أطباء التكليف الجدد، قائلا “لستم أصحاب المشكلة لتكونوا كبوش فداء لحلها”.

وفند “حسين”، موضحا أنه لابد من التوجه إلى مديريات الصحة بطلبات رسمية للاخلاء وتسلم النيابات، بعدها التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر إثبات حالة، ويفضل جماعى لإثبات رفض المديرية أو امتناعها، ثم عمل مذكرة جماعية للنيابة الإدارية التابعة برفض المديرية.

وأضاف عضو مجلس نقابة الأطباء عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، أنه لا بد من ارسال إنذارات على يد محضر إلى مديرين المديريات بتنفيذ الاخلاء لاستلام النيابة، مع ارسال تلغرافات جماعية إلى رئيس الجمهورية برفض أو امتناع مديريات الصحة عن الاخلاء.

ويوضح أن تلك الإجراءات هى لحماية كل أطباء الرعاية الأساسية من أى تعنت محتمل في استلام النيابات أو التسجيل للدراسات العليا مسبقاً، مشيرا إلى أن نقابات الأطباء الفرعية والنقابة العامة ستساند أعضائها لحل الأزمة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى