fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة النواب» توافق على ضم أخصائي تكنولوجيا العلوم الصحية للمهن الطبية

وافقت لجنة الصحة بمجلس النواب على مشروع تعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

ويتضمن مشروع القانون المقدم من النائب أشرف حاتم، وأكثر من عشرة أعضاء من المجلس، ضم فئات للمهن الطبية، على رأسهم فئة أخصائي تكنولوجيا العلوم الصحية.

تعديلات تشريعية لضم التخصصات العلمية الجديدة

خلال الجلسة، استعرض الدكتور أشرف حاتم القانون رقم 14 لسنة 2014  الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة الوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

وأوضح أن التطور العلمي الذي يشهده المجتمع، واستحداث بعض النظم التعليمية الجديدة كما هو الحال في الجامعات التكنولوجية المنشأة بموجب القانون رقم ۷۲ لسنة ٢٠١٩، أسفر عن ظهور بعض التخصصات والفروع العلمية وثيقة الصلة بالقطاع الصحي.

 ومن هذه التخصصات: كليات تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتي تشمل بالتبعية خريجي ذات التخصصات بمسميات سابقة (علوم طبية تطبيقية، وعلوم صحية تطبيقية، وبكالوريوس تقني علوم صحية)، الأمر الذي يستدعي تدخلا تشريعياً لدمج هذه الفئة ضمن أعضاء المهن الطبية المخاطبين بأحكام القانون رقم 14 لسنة 2014.

وأضاف “حاتم” أن هذه التعديلات من شأنها توفير نفس المزايا الوظيفية، والمالية لهؤلاء الخريجين أسوة بزملائهم،  ورفع كفاءة العاملين في هذا القطاع، مما يعود بالنفع على المواطن الذي يتلقى الخدمة الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى