fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء: ضبطنا أدوية ومستحضرات بـ 60 مليون جنيه خلال شهرين

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن تنفيذ 400 حملة تفتيش مكبرة بالتعاون بين الهيئة وفروعها بالمحافظات والجهات الرقابية والأمنية، وذلك خلال شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين.

المرور على 20 ألف مؤسسة صيدلية خلال 400 حملة تفتيش

وقالت الهيئة فى بيان لها، إن الحملات شملت المرور على أكثر من ٢٠ ألف مؤسسة صيدلية، وأسفرت عن تحرير عدد كبير من المحاضر، تتمثل في ضبط أماكن تصنيع غير مرخصة، وأماكن تداول أدوية غير مرخصة، وصيدليات عامة مخالفة، وتنوعت المخالفات ما بين ضبط أدوية مخدرة، وأدوية مهربة أو غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص.

وأشارت إلى أن القيمة التقديرية للمضبوطات بلغت أكثر من ٦٠ مليون جنيه، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية، وتحرير المحاضر اللازمة، وتحريز المضبوطات المخالفة للعرض على النيابة المختصة.

وخلال الحملات، تم إعلام المتواجدين بالمؤسسات التي تم المرور عليها بكافة المنشورات الصادرة من هيئة الدواء المصرية، ومراجعة تطبيق قواعد التخزين الجيد التي تضمن إتاحة الأدوية بشكل آمن وفعال، بالإضافة إلى مراجعة التوزيع العادل للأدوية من شركات التوزيع للصيدليات.

وأهابت هيئة الدواء المصرية بكافة الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر سبل التواصل المختلفة، في حال وجود مخالفات بخصوص تداول الأدوية، من خلال الخط الساخن ١٥٣٠١، أو موقع الهيئة الرسمي، والموضح عليه آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية بهيئة الدواء المصرية.

جانب من الأدوية المضبوطة

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى