fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شركات أدوية قطاع الأعمال حققت أرباح 500 مليون جنيه

كشف الدكتور أشرف الخولي، رئيس الشركة القابضة للأدوية، عن أرباح أسهم شركات الأدوية، والتي حققت أرقامًا قياسية تجاوزت 500% خلال العام الماضي، ومنها شركة ممفيس للأدوية.

وكشف رئيس الشركة القابضة للأدوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، أن الشركة بصدد إنتاج عدد من أدوية الأمراض المزمنة الجديدة مع بداية العام المقبل 2025 بأسعار تنافسية.

وأوضح أن متوسط أسعار أدوية الضغط والسكر على سبيل المثال بالأسواق، تصل إلى 57 جنيهًا، بينما تستعد الشركة لإنتاج هذه الأدوية بأسعار في متناول المرضى محدودي الدخل، وتصل إلى 21 جنيهًا.

وأضاف أن الشركة بصدد إنتاج 30 صنفًا دوائيا جديدًا لعدد من الأمراض المزمنة في مصر، مثل مرض السكر، وضغط الدم، والتي تصل معدلات الإصابة بها في مصر إلى 20%.

كما أعلن عن بدء تشغيل مصنع إنتاج فلاتر الفشل الكلوي قبل نهاية العام الحالي، والذي كان متوقفًا عن الإنتاج، مشيرًا إلى أن المصنع يتم تطويره من خلال التعاون مع خبراء ألمانيين.

تأثر شركات الأدوية بالتسعير الإجباري وعدد العمالة الكبير

في سياق آخر، كشف الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، خلال مؤتمر صحفي بحضور قيادات الوزارة، ورؤساء الشركات القابضة، وبعض رؤساء الشركات التابعة أن شركات الأدوية حققت أكثر من 500 مليون جنيه أرباح هذا العام.

وأضاف أن هذه الشركات تستهدف تحقيق مليار جنيه خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن هناك تحديات أخرى تواجه شركات الأدوية يتعلق بعدد العمالة الكبير مما أثر على الأرباح.

هذا بالإضافة إلى التحديات الأخرى مثل: التسعير الإجباري، والحكومي، علاوة على الخطة الحالية في تطوير المصانع القديمة، وإعادة تشغيلها مما يتكلف الكثير من الأموال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى