fbpx
أهم الأخبارالنقابات

د. محمد عصمت: الحكومة استجابت للصيادلة وأوصت بانهاء أزمة التسعرتين

قال د. محمد عصمت، مؤسس اتحاد أمل صيادلة مصر، إنه تم عقد اجتماع مع غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات والتى يرأسها د. جمال الليثي مناقشة ملف التسعيرتين والأدوية منتهية الصلاحية وتم عرض الأمر على رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والذي أوصى بالاستجابة لمطالب صيادلة مصر وانهاء الأزمة.

اجتماع اتحاد أمل صيادلة مصر بالشرقية بحضور عشرات الصيادلة

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لاتحاد أمل صيادلة مصر، بمحافظة الشرقية، والذى حضره العشرات من الصيادلة، بحضور د. عصام أبو الفتوح، نقيب صيادلة الشرقية، ود. عبد الله الطحاوى، الأمين العام للنقابة، ود. محمد نمر، أمين الصندوق، ود.مصطفى عوض الله، رئيس شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالشرقية، ومنسقي الاتحاد بمختلف المراكز والفئات الصيدلانية بالمحافظة، وذلك للتعريف بأهداف الاتحاد، والجهود التي يبذلها لرفع الحراسة القضائية عن النقابة العامة لصيادلة مصر في إطار الشرعية الكاملة، وإجراء انتخابات على جميع المقاعد والمستويات العامة والفرعية، وفتح قنوات جديدة للحوار.

كما حضر من مؤسسي الاتحاد من خارج المحافظة، ود. محمد عصمت، مؤسس اتحاد أمل صيادلة مصر، و د. محفوظ رمزي، رئيس لجنة التصنيع الدوائي ورئيس اللجنة الاعلامية بنقابة صيادلة القاهرة، ود. هاني دنيا، نقيب صيادلة الغربية.

وتحدث د. محمد عصمت عن أزمة تكليف الصيادلة، وقال إنه تم مناقشة أزمة تأخر تكليف الصيادلة دفعتي 2021 و2022 بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، الذي وعد بحل أزمة تكليف من الصيادلة، وتحديد خطة واضحة ومعلنه لتكليف الخريجيين الجدد تجنباً لحدوث أزمات متكررة كل عام.

وأكد على دعم خريجى دفعتي 2021 و2022، والسعى الدائم والتواصل مع كافة الجهات والمسئولين لحل أزمة التكليف حرصاً على مستقبل الخريجيين الجدد، ولكن الأزمة تكمن في الزيادة الكبيرة في أعداد خريجي الصيادلة من الكليات، حيث تتجاوز أعداد الخريجين في العام الواحد 20 ألف صيدلي، وهذا أدى إلى عدم وجود احتياجات لتكليف الصيادلة، ولذلك لابد من فتح مجالات جديدة للصيادلة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، خاصة بعد صدر قرار وزير الصحة بتكليف دفعات كلية الصيدلة إلى خريجي 2025، ‎وطبقا لقانون 29 لسنة 1974 وإنه يبت في أمر التكليف في مدة أقصاها سنة.

وقال، إن الاتحاد يتكون من مجموعة من الصيادلة المهمومين بشأن نقابتهم الذين قرروا أن يبدوا من حيث انتهي الأخرين وتجديد الأمل لصيادلة مصر مرة أخري.. مشيرًا الى اننا نحمل على عاتقنا اتخاذ ما يلزم من خطوات واجراءات مدروسة وطرق جميع الأبواب وفتح قنوات التواصل مع كافة الجهات لإيضاح الصورة كاملة، وذلك لسرعة حل كافة القضايا والتحديات التي تواجه صيادلة مصر وعلى رأسها: رفع الحراسة القضائية من النقابة العامة لصيادلة مصر، والدعوة الي إجراء انتخابات نقابية جديدة على كافة المقاعد والمستويات، ومناقشة آليات اختيار الصيدليات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل وهامش الربح الصيدلي داخل المنظومة، والتوصيف الوظيفي للصيادلة والتقلد مناصب قيادية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى