fbpx
أهم الأخبارالأدوية

أساتذة الذكورة: عقار جديد يقضى على مشاكل العلاج الحالى للضعف الجنسي

أشاد أساتذة طب الذكورة والمسالك البولية، المشاركون فى اليوم العملى الذى عقد اليوم بالقاهرة، بالعلاجات الحديثة للضعف الجنسي، والتي تتيح حلول دائمة لضعف الانتصاب، وليس استخدامها فقط عند الحاجة، بالإضافة لاستخدامها في علاج أعراض مرض تضخم البروستاتا الحميد.

شارك في فعاليات المؤتمر نخبة من أطباء أمراض الذكورة، والمسالك البولية، ورؤساء كبرى الجمعيات المتخصصة في هذين المجالين، بحضور قرابة 250 طبيب.

وقال الدكتور ياسر الخياط، أستاذ أمراض الذكورة والتناسل في قصر العيني، إن أحدث الإحصائيات العلمية تشير إلى أن من 30 إلى 40% من مرضى الضعف الجنسي لا تأتى المنشطات الجنسية التي يأخذونها قبل علاقتهم الزوجية بنتيجة، وحتى إذا أتت بنتيجة؛ فإنها ستتم بشكل غير مرضي، إلا أن هذا الأمر سيصبح من الماضي خلال الفترة المقبلة، بعد طرح أدوية جديدة تُعتبر من العلاجات الرائدة في مصر بمجال صحة الرجل، مثل الدواء الذي طرحته شركة “إيفا فارما” مؤخراً، والمعروف باسم “ديامونركتا 5 مجم”، والذي يحتوى على المادة الفعالة “تادالافيل 5 مجم”، حيث يجعله يستعيد حياته الزوجية بصورة طبيعية.

وأضاف “الخياط”، في محاضرة ألقاها للأطباء المشاركين في المؤتمر، أن تلك العلاجات الحديثة تزيد من درجة الرضا لدى الرجل، وحتى شريكته في حياته، ويزيد من درجة الثقة لدى الرجل، بالإضافة إلى أن تجعل العلاقة أكثر تلقائية، حيث أن هذا الدواء “ديامونركتا 5 مجم” علاج دائم، ويجعله يستطيع أن يمارس علاقته في أي توقيت، وليس ينتظر لمدة ساعة حتى يأتي له نتيجة بعد تناول الحبة المنشطة الجنسية.

وأوضح أستاذ أمراض الذكورة، أن الدواء الجديد يستمر تركيزه في الجسم لفترة طويلة، ما يجعل الفرد حتى لو لم يأخذ الحبة في أي يوم، يؤدي بشكل جيد.

ولفت إلى أن تلك العلاجات تكسر “الوصمة النفسية”، التي يعاني منها الفرد حال مشاهدة زوجته للأدوية المنشطة الجنسية، حيث أنه يؤخذ لعلاج أكثر من شيء، ومنها تضخم البروستاتا الحميد.

فيما، قال الدكتور عمرو نوير، أستاذ المسالك البولية بكلية الطب في جامعة عين شمس، إن العلاجات الحديثة تمثل طفرة في علاج تضخم البروستاتا الحميد، حيث أنها يعالجه دون التسبب في مشكلات جنسية على نقيض الأدوية التقليدية التي تسبب مشكلات في القذف والانتصاب، وضغط الدم، بل أنه يعالج المشكلات الجنسية التي قد تكون موجودة لدى البعض.

وأضاف “نوير”، في محاضرة ألقاها على المشاركين في المؤتمر العلمي الموسع، أن هناك إقبال كبير على تلك الأدوية بعد طرحها من إحدى الشركات المصرية الرائدة في مجال صناعة وتوزيع الأدوية، مثل دواء “ديامونركتا 5 مجم”.

وأوضح أن الدواء الذي يحتوى على المادة الفعالة “ديامونركتا 5 ملي جرام”، حاصل على توصية من الجمعية الأوربية للمسالك البولية لعلاج تضخم البروستاتا الحميد في عام 2018.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى