fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أسباب وفاة أول مريضة زراعة رئة.. «عين شمس» تنشر التفاصيل

أصدرت جامعة عين شمس، بيانًا، أكدت فيه نبأ وفاة سحر صاحبة أول عملية زراعة رئة من متبرع حى، وقالت فيه إن الوفاة جاءت عقب النجاح النسبي لمدة ٣ اسابيع للمريضة.

تدهور مفاجىء بسبب رفض الجسم للرئة المزروعة

وأوضح بيان الجامعة، أن المريضة تم فصلها عن أجهزة الارواء الرئوي القلبي، وأجهزة التنفس الصناعي الجزئي، وتفاعلها التام مع الجميع، والبدء في البرنامج التأهيلي البدني للمساعدة علي الحركة والمشي، ولكن حدث تدهور مفاجيء، وهو ما يحدث في مثل هذه الحالات بنسبة ٣٠%.

وأضاف اليان أن تدهور الحالة أدى إلى وضعها مرة أخري علي أجهزة التنفس الصناعي، وقام الطاقم الطبي علي الفور بإجراء عدد من الفحوصات الطبية، والتي أظهرت رفض جسم المريضة للرئة التي تمت زراعتها بشكل عنيف بالرغم من تلقيها أفضل العلاجات المتاحة بالعالم.

وأكدت جامعة عين شمس ومستشفياتها عن كافة التقدير والاحترام لعائلة سحر والمتبرعين واستقبالهم بمقر رئاسة الجامعة بقصر الزعفران وتكريمهم.

كما أعلنت الجامعة عن الاستمرار بعزيمة وصبر بالعلم والتدريب في برنامج زراعة الرئة، لاحتياج المرضي وقائمة الانتظار لدى الجامعة، وثقتنا في فريقنا الطبي لزراعة الرئة المتميز والذي حصل علي أفضل تدريب وتجهيز مع أفضل التجهيزات الطبية بالبنية التحتية بمستشفيات الجامعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى