fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

أستاذ ذكورة: 64% من المصريين يعانون من الضعف الجنسي

أمراض القلب والضغط والسكر وتناول بعض الأدوية تساهم فى زيادة المرض

 

أكد دكتور أحمد عطيه، أستاذ ورئيس قسم طب أمراض الذكورة  بـ “طب القصر العيني”، أن هناك أسباب عديدة تسبب ضعف الإنتصاب عند الرجال منها مشكلات جسدية أونفسية.

وقال إن من الأسباب الجسدية التي تؤدي إلي حدوث ضعف الإنتصاب، مرض القلب وإنسداد الأوعية الدموية، وإرتفاع الكوليسترول في الدم، وإرتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والسمنة، ومرض الشلل الرعاش، بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التى تؤثر على قدرة الرجال، مثل علاجات سرطان البروستاتا أو تضخم البروستاتا، فضلًا عن العمليات الجراحية أو الإصابات  التى تؤثر على منطقة  الحوض أو الحبل الشوكي.

وأضاف “عطية” أن الحالة النفسية تلعب  دورًا رئيسياً في حدوث مشاكل الإنتصاب، لأن هناك العديد من المشاعر التي تتداخل مع المشاعر الجنسية ويمكن أن تفاقم  من مشاكل الإنتصاب، وتشمل الإكتئاب والقلق والحالات الذهنية الأخري

مثل الإجهاد وقلة التواصل مع شريك حياتك.

جاء ذلك خلال المؤتمر الذى نظمته شركة “ايفا فارما” اليوم السبت، حول مشاكل الضعف الجنسي لدى الرجال بحضور عدد من أساتذة الجامعات المتخصصين، وأعلنت فيه عن إطلاق دواء جديد لعلاج ضعف الإنتصاب لدى الرجال، يبدأ مفعوله بعد 15 دقيقه من تناوله عن طريق الفم.

من جانبه قال الدكتور مدحت عامر، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بـ “طب القصر العيني”، إن نسبة الرجال الذين يعانون من مشاكل ضعف الإنتصاب والضعف الجنسى بين المصريين ارتفعت إلى 64% بين الرجال، فى الفئة العمرية مابين35-70 عامًا،  محذرًا من خطورة هذا المرض نظراً لما يصاحب الضعف الجنسى من أمراض مزمنة، خاصة بعد سن الـ40.

وفيما يخص النسبة عالمياً أوضح عامر أن 150 مليون رجل يعانون من الضعف الجنسى، منهم 50% تتراوح أعمارهم بين 40 – 70 عاماً، ومن المتوقع أن يرتفع العدد إلى 322‏ مليوناً بحلول عام‏ 2025.

وأشار إلى أن الضعف الجنسي من الممكن أن يؤدى إلى مشاكل نفسية ومضاعفات أخرى، مثل ضعف الثقة بالنفس واضطراب العلاقات الشخصية والزوجية، لأن أغلب الرجال المصابين بالضعف الجنسي يعانون من الاكتئاب أو القلق أو كليهما، بالإضافة إلى عدم التمتع بحياة زوجية سعيدة وعدم قدرة شريكة الحياه على الحمل مما قد يؤدي إلى الانفصال والطلاق.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى