fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أستاذ طب وقائي: كورونا سينتهي بنهاية العام الجاري

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة بجامعة الزقازيق، أن فيروس كورونا متوقع أن ينتهي في نهاية العام الحالي، خاصة مع تراجع الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير في مصر.

وتابع عبد الطيف المر، خلال لقائه على قناة الحدث اليوم: أدعي جميع المصلين الالتزام بإجراءات وزارة الأوقاف من حيث التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وأعداد المصلين المحددة من الوزارة، مع ضرورة الاحتفاظ بالإجراءات الاحترازية لاستمرار هذا الوضع الآمن، مع ضرورة التزام المصلين بالوضوء في المنزل وغسل الأيادي بدرجة كبيرة وخاصة بعد لمس أي شيء.

وحذر أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، من ازدياد حالات كورونا في أوروبا رغم انخفاضها إلى حد كبير في مصر، ومع هذا نعاني من 600 حالة تقريبًا يوميًا مع استمرار وجود حالات وفاة، وما زلنا في مرحلة الراحة بين الموجة الخامسة والسادسة، والتي تستدعي الاحتفاظ بالإجراءات الاحترازية وخاصة في الأماكن المغلقة لمنع الموجة السادسة.

وقال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة بجامعة الزقازيق، إن الإعلان عن خلو مستشفيات محافظتين في مصر من فيروس كورونا إنجاز كبير للطاقم الطبي وللشعب المصري.

وأضاف أن العالم بدأ يخفف من الإجراءات الاحترازية، محذرًا من التخلي عن التدابير الاحترازية في الأماكن المغلقة.

وناشد أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، المصريين الحصول على لقاح كورونا، حيث أن 46% من الشعب المصري حصلوا على جرعة واحدة من اللقاح، و34% حصلوا على جرعتين.

وأوضح أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة الزقازيق، أنه إذا اجتمع العالم لمواجهة كورونا ووافق المواطنون على اللقاح، فقد يتم القضاء على كورونا خلال 6 أشهر إلى عام ولم يتواجد كوفيد 19 بنهاية عام 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى