fbpx
غير مصنف

أستاذ كبد: الصحة العالمية أكدت أن تطعيم السل قد يكون له دور فى الوقاية من كورونا

علق الدكتور أشرف عمر، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بطب قصر العينى، على فعالية تطعيم مرض السل أو الدرن للوقاية من فيروس كورونا، قائلا: “منظمة الصحة العالمية أكدت أن فاكسين تطعيم السل أو الدرن قد يكون له دور فى الوقاية من كورونا، اليوم هناك أبحاث بيئية التى تطبق موضوع تطعيم السل بصورة عادية”.

وأكمل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، تقديم الإعلامى عمرو أديب، أن نسب الإصابة فى الدول التى طبقت تطعيم السل أو الدرن كانت أقل من الدول التى لم تطبق بالنسبة لفيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه ليس هناك استنتاجا علميا بأن التطعيم يقى من فيروس كورونا.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 602 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23876 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 923 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 67 حالة جديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى