fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أستاذ مناعة: الموجة الثانية لكورونا أخطر من الأولى ولا حل إلا ارتداء الكمامة

حذر الدكتور عبدالعظيم حفني، أستاذ المناعة بجامعة عين شمس، من الاستهتار بفيروس كورونا “كوفيد 19″، مؤكدًا أن معاداة وتحدي الطبيعة ليس سهلًا، والمجازفة بصحتك وإلقاء نفسك في التهلكة حرام.

وناشد خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية “النهار”، جميع المواطنين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن الوزارة تنشر التحديثات العالمية باستمرار.

وأوضح أن أبسط إجراءات الوقاية تتمثل في ارتداء الكمامة، والابتعاد عن الأماكن المزدحمة، انتظار مواصلة غير مزدحمة، وبقاء كبار السن في البيت ما أمكن.

ولفت إلى الأعراض المصاحبة للإصابة بالفيروس أصبحت كثيرة وتتشابه مع أمراض كثيرة مثل أمراض الجهاز الهضمي والمخ والأعصاب والجلد.

ونصح أي مصاب ببرد يعزل نفسه كأنه كورونا، مؤكدًا أن الموجة الثانية أخطر من الأولى، ولا حل إلا الالتزام وارتداء الكمامة، وتغطية الأنف والفم، محذرا من ارتدائها أكثر من مرة خطأ.

وأشار إلى أن صلاحية الكمامة الجراحية 6 ساعات، وإذا خلعت لا ترتدى مرة أخرى.

وللحفاظ على المناعة، نصح الدكتور عبدالعظيم حفني، بتناول غذاء صحي سليم، والابتعاد عن اللحوم المصنعة والمحفوظة والدهون الزائدة، وحذر من تناول المضادات الحيوية بدون اسستشارة طبيب لأنها تضعف المناعة، كما تحدث عن أهمية التعرض للشمس للحصول على فتامين د، وتناول الفاكهة والخضار الطازج وشرب المياه لتحسين الدورة الدموية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى