fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«أسترازينيكا» تستحوذ على شركة الأدوية الكندية «فيوجن» مقابل 2.4 مليار دولار

وافقت شركة الأدوية الأوروبية “أسترازينيكا” على ضم شركة الأدوية الكندية المتخصصة في علاجات السرطان “فيوجن” مقابل 2.4 مليار دولار.

يأتي ذلك في إطار مساعي الشركة الأوروبية للاستحواذ على شركات التكنولوجيا الحيوية الواعدة، بالإضافة إلى عودة “أسترازينيكا” للاهتمام بتطوير أدوية السرطان، بعد أن تحول اهتمام الشركة إلى علاج، ولقاحات فيروس كورونا أثناء الجائحة.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” أن أسترازينيكا الموجود مقرها في بريطانيا ستدفع 21 دولارًا للسهم الواحد، بما يعادل ملياري دولار مقدمًا، على أن تدفع 400 مليون دولار إضافية في حال تحقيق نتائج محددة.

جدير بالذكر أن “فيوجن” تطور علاجات تقوم بتوصيل النظائر المشعة إلى الخلايا السرطانية مباشرة، وبطريقة موجهة، مما يقلل المخاطر التي تتعرض لها الخلايا السليمة من العلاج الإشعاعي. وتعتقد أسترازينيكا أن i`i الطريقة يمكن أن تساعد في تحسين علاج السرطان على مستوى العالم.

وتمثل صفقة “فيوجن” عودة تركيز الرئيس التنفيذي لـ (أسترازينيكا) باسكال سوريوت على أدوية السرطان، والتي برز اسم الشركة من خلالها العقد الماضي.

يذكر أن أسترازينيكا أكملت مؤخرًا عملية استحواذ بقيمة 1.2 مليار دولار على شركة “Gracell Biotechnologies”، والتي تعمل على تطوير علاجات السرطان وأمراض المناعة الذاتية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى