fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

انفراد.. ننشر القائمة الكاملة لأسعار كل الخدمات الطبية بالمستشفيات والوحدات الصحية

أصدر وزير الصحة والسكان د. خالد عبد الغفار قرار رقم 95 لسنة 2024 بشأن تحديد أسعار الخدمات الصحية بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الادارة المحلية.

أسعار جديدة لكل خدمة طبية مقدمة بالمستشفيات والوحدات الصحية

وتضمن القرار قائمة أسعار لكل الخدمات المقدمة بالمستشفيات، بداية من الاقامة الداخلية _الحجز بالمستشفى-، ورسوم وأجور العمليات بكل تفاصيلها، الحجز بالرعاية المركزة والحضانات والغسيل الكلوى.

كما تضمنت أسعار الآشعات والتحاليل وخدمات العلاج الطبيعى وعلاج الأسنان، والخدمات المقدمة من كل تخصص طبي، مثل الجراحة العامة والمخ والأعصاب والنساء والولادة، وطب العيون، والأنف والأذن.

ونص القرار على عدم تحصيل أموال من مرضى العلاج على نفقة الدولة، أو التأمين الصحى، أو المظلات التأمينية المماثلة عند الموافقة من الجهة على تحمل التكلفة، كما نص على عدم جواز الامتناع عن تقديم العلاج بأنواعه فى حالات الطوارىء أو مايهدد حياة المريض.

ونص القرار على أن العلاج المجانى يكون لحاملى كروت تكافل وكرامة أو بطاقات الخدمات المتكاملة، أو أسر الشهداء والضحايا ومصابى العمليات الحربية والارهابية، أو بناءا على توصية من لجنة البحث الاجتماعى بالمستشفى ممن لا يتمتعون بنظام تأمين صحى أو رعاية صحية.

وتضمن القرار المكون من 42 صفحة، قائمة بأسعار كل تفاصيل الخدمات العلاجية بكل جوانبها، للاطلاع على القرار وقائمة الأسعار الكاملة اضغط هنا قرار 95 لسنة 2024 وقائمة أسعار الخدمات الصحية بالمستشفيات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى