fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

أسعار الذهب على جميع الأعيرة في مصر اليوم 2 يونيو 2022

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية ببداية تعاملات اليوم الخميس 2 يونيو 2022، في حين ارتفع سعر الذهب العالمي مدعومًا بالتراجع الطفيف في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسجل سعر الذهب في مصر مستويات انخفاض قياسية خلافا لتوقعات عدد من الخبراء، لم يحدث منذ بدايات إبريل الماضي، وعلى صعيد سعر الذهب في البورصات العالمية، ارتفع الذهب بنسبة 0.30% مسجلًا 1851.41 دولار للأوقية.

قائمة أسعار الذهب في مصر اليوم وهي كالتالي:

سعر الذهب اليوم عيار 21
استقر سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا نحو 1010 جنيهًا للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24
وسجل سعر الذهب عيار 24 ثباتًا ليبلغ نحو 1154 جنيهًا للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18
وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم ، نحو 865.5 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم
وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 8080 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21

قيمة المصنعية اليوم
وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

سعر الذهب عالميًا
ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الفورية قليلاً عند 1851.41 دولار للأوقية ، اعتبارًا من 10:32 صباحاً بتوقيت القاهرة. كما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1848.20 دولار.

وجاء الارتفاع مدعومًا بتراجع طفيف في عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب من المستثمرين بشأن كيفبة تفاعل المعدن الأصفر مع إنهاء الإغلاق في شنجهاي.

وانخفض الذهب بنسبة 1٪ هذا الأسبوع وسط توقعات بتحركات أكثر تشددًا من قبل البنوك المركزية.

في ظل محاولات السيطرة على التضخم من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي لم يظهر الانخفاض المنشود في أبريل، ومع البيانات التي تشير إلى استمرار ارتفاع التضخم، أصبحت احتمالات رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في يونيو ويوليو أقوى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى