fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أسماء ومواعيد عمل عيادات مسائية بمستشفيات حكومية تنفيذا لتوجيه الرئيس

بدأت وزارة الصحة في تنفيذ توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشغيل عيادات مسائية داخل المستشفيات الحكومية، وتخصيص نسبة من عوائدها للأطباء والهيئة الطبية المعاونة، مما يحقق دخلا إضافيا للفريق الطبي يتناسب مع الجهد المبذول في تقديم أوجه الرعاية الصحية.

اقرأ أيضا:

وزير الصحة من قطر: حزم تحفيزية للطواقم الطبية وحمايتهم أثناء العمل

الصحة تعلن عن تطبيق حزم مالية تحفيزية للأطقم الطبية في هذا الموعد

وبدأت وزارة الصحة في تشغيل عيادات مسائية في مستشفيات الشيخ زايد التخصصي ودار الشفاء بالعباسية ومستشفى القباري التخصصي ومستشفى الزيتون التخصصي، والبقية تأتي خلال المرحلة المقبلة، حسب مصدر بوزارة الصحة.

ونقل موقع مصراوي عن مصدر بوزارة الصحة قوله إن تشغيل العيادات المسائية يأتي لاستقبال المرضى بأسعار اقتصادية مٌخفّضة بعدد من مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، على أن يحصل الطاقم الطبي على جزء من العوائد بما يساهم في تحسين دخله، وكذلك تمثل ميزة للمواطنين لأن التكلفة منخفضة بالمقارنة بالعيادات الخاصة.

وأوضح أن تشغيل العيادات المسائية لا يغني عن العمل بالعيادات الصباحية التي لن تتأثر مواعيدها أو أسعارها، موضحا أن التشغيل في المرحلة الأولى سيكون تجريبيا لمعرفة مدى الإقبال على أن يتم التوسع فيها لاحقا وفق تقييم المرحلة الراهنة.

تشغيل عيادة مسائية بمستشفى الشيخ زايد التخصصي

 

وقال الدكتور صلاح عمر جودة، مدير مستشفى الشيخ زايد التخصصي، إنه جرى العمل فترة مسائية بالعيادات الخارجية بمستشفى الشيخ زايد التخصصي في عدد من التخصصات الطبية وتشمل: الباطنة، جراحة العظام، الجراحة العامة، جراحة المخ والأعصاب، رمد، الأسنان، أمراض القلب، العلاج الطبيعي.

وأشار إلى تقديم الخدمات المعملية والأشعة ورسم القلب والموجات الصوتية علي القلب وغيرها من الخدمات المتكاملة في تلك التخصصات، على أن يتم استقبال المرضى يوميا من ٣ ظهرا وحتى ٧ مساء عدا الاجازات والعطلات الرسمية.

تشغيل عيادة مسائية بدار الشفاء بالعباسية

 

وأعلن مستشفى دار الشفاء بالعباسية، بدء العمل بالعيادات المسائية للمترددين بمختلف التخصصات الطبية بداية من اليوم الأحد 9 أكتوبر.

ومن المقرر العمل بالعيادات المسائية على فترتين؛ الأولى من 3 عصرا وحتى 5 مساءً، والثانية من 5 مساءً وحتى 7 مساءً.

تشغيل عيادة مسائية بمستشفى القباري التخصصي

وبدأ العمل بالعيادات الخارجية المسائية بمستشفى القبارى التخصصي، بعد مواعيد عمل العيادات الخارجية الصباحية؛ لتفادى التكدس بين الحالات وخدمة المرضى لفترة أكبر لاستيعاب عدد أكبر منهم.

وتشمل العيادات: الجراحة العامة، عيادة العظام، عيادة الأمراض الباطنة، عيادة الجهاز الهضمي، عيادة الأطفال، عيادة النساء، عيادة الأسنان، العلاج الطبيعي.

ومن المقرر العمل بالعيادات المسائية من الساعة ٢ ظهرا حتى ٨ مساء ماعدا الجمعة والعطلات الرسمية.

تشغيل عيادة مسائية بمستشفى الزيتون التخصصي

كما بدأ مستشفى الزيتون التخصصي تشغيل العيادات المسائية، في تخصصات الأسنان والباطنة والرمد والأطفال والنساء والتوليد، والعظام.

ومن المقرر أن يتم تشغيل عيادة الأسنان من السبت إلى الخميس عبر فترتين: من 3 إلى 5 مساءً، ومن 5 إلى 9 مساءً.

أما عيادة النساء والتوليد فيومي الأحد (5 إلى 7 مساءً)، والاثنين (7 إلى 9 مساء)، فيما يتم تشغيل عيادة العظام أيام السبت والاثنين والأربعاء من السابعة وحتى التاسعة مساءً.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى