fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أطباء تكليف مارس 2020 يعلنون استمرار امتناعهم عن التسجيل رغم اعلان الوزارة

أصدر أطباء تكليف مارس 2020، بيانًا، قالوا فيه، إن مانشرته وزارة الصحة بشأن تكليفهم، يعتبر تراجعًا عن نظام التكليف الجديد، إلا أنه غير واضح ولا يمثل العودة الصريحة لنظام التكليف المتعارف عليه (القديم)، ويطرح الكثير من الاستفسارات حول ماهية النظام التى أعلنت عنه الوزارة أمس الثلاثاء.

وأعلن الأطباء فى بيانهم استمرارهم فى الامتناع عن التسجيل حتى يتضح الموقف بشكل كامل من خلال التواصل مع وزارة الصحة والمسئولين بالدولة لبيان أن مطلبهم تم تحقيقه من عدمه.

من جهتها أعلنت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، تضامنها الكامل مع مطالب الدفعة، وطالبت وزارة الصحة بتكليف الدفعة علي القواعد المتعارف عليها وعدم الدخول في اقتراحات ونظم تكليف غير مفهومة أو مدروسة.

وكانت وزيرة الصحة والسكان، أعلنت مساء أمس تكليف الأطباء البشريين دفعة 2018، تكليف مارس 2020 الذين لم يتقدموا لحركة التكليف، يوم السبت المقبل،

وأوضحت أنه سيتم تكليف من يتقدم للحركة في أحد المسارين طبقا لرغبة الطبيب.

الأول: تكليف الأطباء في إحدى التخصصات الطبية مع إلحاقهم ببرنامج الزمالة المصرية فور استلامهم التكليف.

الثاني: يتم تكليف الطبيب “ممارس عام” بمستشفيات وزارة الصحة و السكان ، طبقا لاحتياجات الوزارة في إطار خطتها لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمدة عامين، على أن يتم السماح لمن يرغب للتقدم للزمالة المصرية في مختلف التخصصات بعد عام من العمل الفعلي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى