fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أطباء دفعة مارس: الصحة فاجأتنا بتكليف إجباري عشوائي والأغلبية خارج المحافظات

يواصل أطباء دفعة مارس 2020، امتناعهم عن التسجيل في نظام التكليف الجديد، الذي أقرته وزارة الصحة والسكان.

وأعرب أطباء تكليف مارس، بيانًا جديدًا اليوم، أعربوا فيه عن استيائهم من إجبار وزيرة الصحة لنحو 7 آلاف طبيب على نظام جديد، وصفوه بأنه يضر بالمنظومة الصحية وتوزيع الأطباء عشوائيا على المستشفيات.

وقال البيان الصادر عنهم، إن أطباء تكليف مارس 2020 وعددهم حوالي 7 آلاف طبيب، يصرخون قرابة الشهرين ويطرقون جميع الأبواب لحل الأزمة، وبعضهم متطوع في مستشفيات العزل والبعض الآخر تقدم بالتطوع على موقع وزارة الصحة، وتفاجأ الجميع بقرارات من وزيرة الصحة تفيد بتكليف إجباري عشوائي للأطباء وأغلبهم خارج محافظاتهم.

وتابع البيان: “كان اعتراض الأطباء على بنود وقرارات إدارية ليس لها علاقة بالمطالب المادية والفئوية، وقد قدموا حلولا منطقية وعملية لحل الأزمة الحالية، متسائلين: “هل هذا هو الدعم المعنوي المقدم للأطباء؟ وهل يعقل أن يتم توزيع الأطباء إجباريا عشوائيا خاج المحافظة؟ أليست هذه القرارات تساعد على هجرة الأطباء عاجلا أم آجلا؟”.

وطالب أطباء التكليف، جميع الجهات المعنية، بسرعة التدخل وتعديل بعض التفاصيل حتى يتم تكليفنا على النظام القديم المتعارف عليه، ووقف ما وصفوه بـ”التعنت” ضد شباب الأطباء، ووقف أي أنظمة جديدة تضر بالمنظومة الصحية في أزمة الوباء، مؤكدين سعيهم لما فيه الخير.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى