fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء “طنطا” ينجحون فى بناء فك مريضة باستخدام التكنولوجيا الرقمية

نجح فريق من جراحي الفم والوجه والفكين بكلية طب الأسنان بجامعة طنطا، في إجراء جراحة دقيقة ونادرة، لمريضة شابة كانت تعاني من ضمور في عظم الفك السفلي واعوجاج في مفصل الفك بعد استئصال ما يعادل 30%، من الفك السفلي لها بسبب ورم حميد منذ أربع سنوات، حيث نجح الفريق في إعادة بناء الفك باستخدام أحدث تكنولوجيا رقمية واستعادة الفك لحالته الوظيفية الطبيعية واستعادة تماثل الوجه.

من جانبه، أشاد الدكتور محمود زكى رئيس الجامعة، بمهارة وكفاءة الفريق الجراحي وتوظيفه للتكنولوجيا الرقمية في الجراحة، كما أشاد بالطفرة التي يشهدها القطاع الطبي بالمستشفيات الجامعية وكلية طب الأسنان، مؤكدًا أن خدمة المرضى تأتى في مقدمة الأولويات.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه سيتم استقبال الفريق الطبي وعميد كلية طب الأسنان بمقر إدارة الجامعة لتكريمهم، مؤكدًا دعمه الكامل للكلية وتوفير كافة الإمكانيات لخدمة المرضى.

من جانبه، أوضح الدكتور حاتم أمين عميد كلية طب الأسنان، أن الجراحة تمت باستخدام التكنولوجيا الرقمية في التخطيط، حيث تم بنجاح إصلاح ‏الإعوجاج بالفك وإعادة تطابق الأسنان بالفكين افتراضيًا وباستخدام تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد حيث تم طباعة نموذج محاكاه للفك على الوضع المعدل حسب التخطيط الافتراضي للحالة من ثم قام الفريق الجراحي بالقسم بتشكيل شريحة إعادة بناء الفك على الوجه المطلوب الذي يراعى الناحية الجمالية والوظيفة السليمة للفك والمفصل والأسنان وقام الفريق الجراحي بإزالة الشريحة القديمة وأعاده أجزاء الفك إلى الوضع المخطط. له وتثبيت كل جزء من الفك باستخدام شريحة إعادة البناء الذي تم تشكيلها طبقا ‏للتخطيط الرقمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى