fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء مستشفى العزل بإسنا للمواطنين: “خليك في أمان بيتك أحسن مكان”

استقبل محمد سيد سليمان، رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الجمعة، أطباء مستشفى العزل بإسنا، وذلك بعد إنهاء مهمتهم التي استمرت على 28 يوما، ليتسلم فريق طبي جديد العمل، ليتولى تقديم الرعاية الطبية للمصابين.

ووجه سليمان الشكر للأطباء على ما بذلوه من جهد، مشيدا بما صرح به السفير الإيطالي ومنظمة الصحة العالمية في رسالة شكر للأطباء، لتفانيهم في عملهم، وما قدموه من رعاية طبية للنزلاء من داخل مصر وخارجها.

وأعرب سليمان، عن سعادته باستقبال الأطباء، بعد إنهاء مهمتهم، التي وصفها بأنها مهمة وطنية، وهم جنود و” يش مصر الأبيض ” في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد.

من جانبهم، أرسل الأطباء رسالة إلى المواطنين عنوانها ” خليك في أمان بيتك أحسن مكان”، وتوجهوا ببرقية شكر، لرئيس الجمهورية والمستشار محافظ الأقصر ووزارة الصحة وكل الجهات المسئولة لتوفير كافة احتياجاتهم خلال فترة العزل داخل المستشفى سواء أشياء شخصية أو طبية.

من جانبه، صرح الدكتور شريف شعبان رئيس وحدة العناية المركزة بمستشفى العزل الطبي بمدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الجمعة، إن الفريق الطبي الحالي كان قد بدأ مهام عمله منذ نحو 28 يومًا، وطوال تلك الفترة كان العمل بداخل المستشفى أشبه بخلية النحل التي تعمل ليل نهار.

وأضاف شعبان، أن الفريق الطبي استقبل 76 حالة من المصريين والأجانب، تعافي منهم تمامًا 49 حالة، من بينهم مرضى تجاوزت أعمارهم الـ60 عامًا، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب الأول منها هو التوفيق من الله، يعقبه مجهودات الفريق الطبي سواء من الأطباء أو التمريض.

وأشار إلى أن الفريق الطبي كان قد خضع إلى تحاليل معملية للتأكد من عدم انتقال عدوى الفيروس لهم، كونهم مخالطين للمرضى؛ إلا أن النتائج كشفت عن سلبية إصابتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى