fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أطباء «سيدى سالم المركزى» ينقذون حياة طفلة توقف قلبها

نجح أطباء مستشفى سيدي سالم المركزي بمحافظة كفرالشيخ، في إنقاذ حياة طفلة لا يتعدى عمرها العامين، بعد أن وصلت إلى مستشفى سيدي سالم المركزي وبها إصابة بـ”رش خرطوش” في رقبتها، فاخترق القصبة الهوائية، ومنها إلى المرئ والجهاز الهضمي.

أطباء «سيدى سالم المركزى» ينقذون حياة طفلة توقف قلبها

وتسببت الرصاصة الطائشة التي أصابتها في حدوث استرواح هوائي في الغشاء البلوري على الناحيتين، أدى إلي توقف عضلة قلب الطفلة لمدة دقائق.

وقد تمكن الأطباء من عمل انعاش قلبي رئوي مكثف داخل غرفة العمليات، لتكلل محاولاتهم بالنجاح، وإعادة الطفلة إلى الحياة بالتنفس الصناعي والتخدير، وأنبوب صدر علي الناحيتين، حيث تم إنقاذ حياة الطفلة من الموت المحقق، واستخراج طلق الرش في عملية جراحية دقيقة ونادرة.

كان والد الطفلة قد أصر على تحويلها إلى مستشفى خاص، إلا أن الدكتور عبد الرحمن سرحان، مدير المستشفي والأطباء رفضوا تماما خروجها وأصروا على استكمال خطوات إنقاذها وتأمين حياتها بالمستشفي.

وبعد نجاح الجراحة النادرة، تم التنسيق لإرسالها إلى جامعة الإسكندرية؛ لاستكمال إجراء بعض التدخلات الجراحية المتبقية، وتمت مخاطبة منسق طوارئ الجامعة بذلك.

وقدم مدير المستشفى، الشكر لمدير الطوارئ والرعاية الحرجة بمديرية الصحة بكفرالشيخ، والدكتورة إلهام محمد، وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور طارق الشربيني، وكيل المديرية، والدكتورة سماح جاد، مديرة الطب العلاجي، والدكتور محمد عباس، مدير الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية، على ما قدموه للطفلة، ولولا ذلك ما تم إنقاذها، مع متابعة حالة الطفلة حتى تماثلها للشفاء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى