fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يتابع أعمال “الشبكة الوطنية للطوارئ” داخل قطاعات الوزارة

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع عدد من القيادات، ورؤساء الهيئات، لمتابعة الموقف التنفيذي للشبكة الوطنية للطوارئ، والسلامة العامة، داخل قطاعات، وهيئات وزارة الصحة والسكان.

وتضمن الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لمحاور العمل الجاري تنفيذها، والتي تضم: إنشاء مركز تحكم لدعم اتخاذ القرار بناءً على قواعد بيانات التطبيقات، ونتائج تحليل البيانات، وإنشاء غرف عمليات بالمحافظات، بالإضافة إلى ميكنة المستشفيات.

أوجه التعاون بين الرعاية الحرجة والشبكة الوطنية

تناول الاجتماع عرضًا مفصلاً للموقف التنفيذي للتعاون بين الرعاية الحرجة، والعاجلة التابعة لقطاع الطب العلاجي بالوزارة، والشبكة الوطنية.

وتضمنت أوجه التعاون تطوير وإنشاء الغرفة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وربطها مع مشروع رعايات مصر للرعايات والحضانات.

بالإضافة إلى ميكنة ورفع كفاءة مستشفيات محافظة الفيوم، باعتبارها نموذجًا للتنفيذ بإجمالي 10 مستشفيات، وتسليم 54 جهازًا لاسلكيًا، ضمن ١٠٠ جهاز من الجيل الرابع، فضلاً عن 35 جهاز محمول ذكي لاسلكي.

وشمل التعاون أيضًا تدشين غرفة التحكم، والعمليات، والحوادث الخاصة بالإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة، بالإضافة إلى التخطيط للتعاقد مع هيئة الإسعاف المصرية في ٢١ محافظة.

وناقش وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع، محاور التعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية، والتي انطوت على دراسة لرفع كفاءة ٢٥ مستشفى لأعمال البنية التحتية، والشبكات، والميكنة، والاتصالات.

80% نسبة الانتهاء من ميكنة التأمين الصحي

انطوى الموقف التنفيذي للتعاون بين الهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية، والشبكة الوطنية على معاينة، ودراسة ٩ مستشفيات، وجار الانتهاء من وضع كراسة الشروط والمواصفات، وجار الإسناد لتطوير الشبكة المعلوماتية.

وفيما يخص الهيئة العامة للتأمين الصحي، فقد تم الانتهاء من التجهيزات، وأعمال الربط والميكنة بنسبة ٨٠٪، كما تم البدء في التشغيل التجريبي بمستشفى العاصمة الإدارية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى