fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أقربهم الصيني والانجليزي..مكافحة كورونا: توفير اللقاحات بحلول 2021

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس لجنة مكافحة فيروس كورونا، إن هناك لقاحات قريبا سيتم توافرها في الدول لفيروس كورونا مع حلول 2021، وأن أكثر اللقاحات قربا للإنتاج هو اللقاح الصيني والإنجليزي.

وأضافت العسال، خلال حوارها ببرنامج “الستات ميعرفوش يكدبوا”، المذاع على قناة “سي بي سي”، أن الدولة متعاقدة على 30 مليون وحدة من اللقاح الإنجليزي بمجرد صدوره، وبالنسبة للقاح الصيني ستكون مصر واحدة من الدول المصنعة في أفريقيا.

وأوضحت: “أي مصاب يخضع للعزل المنزلي يجب أن يتابع حالته أطباء متخصصون؛ وفي حالة حدوث أي مضاعفات يتم نقله مباشرةً إلى المستشفى ليأخذ منها البروتوكول العلاجي تحت مسئوليتها”.

وأكدت العسال، أن هناك انخفاضا كبيرا في عدد الحالات الصعبة المصابة بفيروس كورونا المستجد، وأن أغلب هذه الحالات في تلك الفترة تتراوح بين حالات بسيطة ومتوسطة، مشيرة إلى أنه مع اقتراب موسم المدارس الجديد يجب اتباع السلوك العام للوقاية من الفيروس مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة حتى مع الأطفال، موضحة أن الأطفال لا يستطيعون تحمل إجراءاتها الاحترازية لذلك يجب أن يكون هناك رقابة من المنزل والمدرسة، وأن هناك مسئولية كبيرة على المدارس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى