fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

أكثر من 500 طبيب يشاركون في مؤتمر حول الجديد في طب الأطفال.. الخميس المقبل

 

تنطلق فعاليات مؤتمر middle East pediatric converance، على مدار يومي الخميس والجمعة 28 و29 سبتمبر الجاري بفندق جراند نايل تاور بالقاهرة؛ لمناقشه كل ما هو جديد في طب الأطفال.

المؤتمر يتناول آخر ما توصلت إليه الأبحاث فى مجال طب الأطفال

وقال سكرتير عام المؤتمر، أ.د محمد صلاح شبيب استشاري طب الأطفال بجامعة القاهرة، إن المؤتمر يتناول آخر ما توصلت إليه الأبحاث فى مجال طب الأطفال وما يتعلق بتغذية الطفل وما يخص الطفل من الأمراض الجلدية وإصابات ما بعد الولادة وتأثيرها على النمو العقلي والجسدي للطفل وحساسية الصدر في الأطفال وعدد جديد من الأدوية المستخدمة والخطوط الجديدة في علاج ارتجاع المعدة، وتحديد الوقت المناسب للتدخل الجراحي.

وأضاف شبيب في تصريحات له اليوم، أن المؤتمر سيتناول أيضا مشاكل العظام الوراثية والمكتسبة، والطرق الجديدة في تشخيصها وعلاجها، والطرق الجديدة لإعاشة الأطفال حديثي الولادة، وكيفية علاج أمراض الجهاز التنفسي بدون تدخلات عنيفة، والجديد في اكتشاف مرض التوحد وعلاجه، وآخر ما توصل إليه العلم في علاج الحالات الجراحية في الأطفال بالمنظار.

وأشار إلى أن جلسات المؤتمر ستعقد على مدار يومين بحضور أكثر من 500 طبيب من مختلف محافظات الجمهورية، ووزارة الصحة والتأمين الصحي والمستشفيات العسكرية، وبحضور كبرى الشركات الراعية للمؤتمر من شركات الدواء والتغذية والأجهزة الطبية، ويحاضر فيها نخبة من كبار أساتذة طب الأطفال من مصر والخارج.

ومن المقرر أن تنطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر يوم الخميس 28 سبتمبر، بحضور رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور أحمد بدر أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة، ورئيس المؤتمر أ.د خليل عبد الخالق أستاذ مساعد طب الأطفال بجامعة القاهرة، وسكرتير عام المؤتمر أ.د محمد صلاح شبيب استشاري طب الأطفال بجامعة القاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى