fbpx
أهم الأخبارالأدوية

أكثر 5 مضادات حيوية مبيعا في 2021 .. اوجمنتين وهاي بيوتك يتصدران

تصدرت قائمة أعلي عشرين عقارا مبيعا منذ بداية العام في السوق المصرية لعام 2021 وحتي نهاية سبتمبر الماضي 5 أدوية من المضادات الحيوية لشركات محلية وأجنبية  كما أن ثلث الأدوية العشر الأولي كان من فئة المضادات الحيوية .

اوجمنتين Augmentin في المركز الأول

وبحسب تقرير “أي إم اس ” لشركات الدواء” جاء اوجمنتين Augmentin في المركز الأول في المضادات الحيوية والثاني في قائمة الأدوية الأكثر مبيعا حيث تنتجه شركة جلاكسو الإنجليزية .

اوجمانتين

هاي بيوتك Hibiotic في المركز الثاني

وجاء في المركز الثاني هاي بيوتك Hibiotic والذي يعتبر المنافس الشرس لأوجمنتين  حيث كان في المركز الثالث بداية العام لكنه تراجع الي المركز الخامس في قائمة الأدوية الأكثر مبيعا، وتنتجه شركة آمون للصناعات الدوائية .

 

سيفوتاكس Cefotax في المركز الثالث

 

وحل في المركز الثالث عقار سيفوتاكس Cefotax وهو مضاد حيوي تنتجه شركة إيبكو التي تساهم فيها الحكومة ، حيث حل في المركز السابع بين الأدوية الأكثر مبيعا في مصر.

زيثرون Xithrone  في المركز الرابع

 

وحل المضاد الحيوي الثاني لشركة آمون للصناعات الدوائية زيثرون Xithrone   في المرتبة الرابعة بين المضادات الحيوية الأكثر مبيعا والمرتبة الثالثة عشر بين جميع الأدوية الأكثر مبيعا.

يونيكتام  Unictam في المركز الخامس

وحل في المركز الخامس يونيكتام  Unictam وهو مضاد حيوي تنتجه شركة المهن الطبية التي الحكومية وحل في المركز ال20 بين الأدوية الأكثر مبيعا في مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى