fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

أمين عام الأطباء العرب: نسعى لتعزيز التعاون المشترك مع “الصحة العالمية”

أكد الدكتور أسامة رسلان، أمين عام اتحاد الأطباء العرب على سعي الاتحاد الدائم لتطوير مسيرة العمل المشترك مع “منظمة الصحة العالمية” من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية، والتنمية المهنية المستدامة.
جاء ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة، الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام، وهو نفس اليوم الذي تأسست فيه منظمة الصحة العالمية في عام 1948.

سنوات من العمل المستمر بين الأطباء العرب والصحة العالمية

لفت “رسلان” إلى ضرورة البناء على ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية، من أجل تطوير مسيرة العمل المشترك بين اتحاد الأطباء العرب، ومنظمة الصحة العالمية لتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم.
ويعمل الاتحاد بشكل مستمر على تعزيز الشراكة والتعاون بينه، وبين غيره من المنظمات ذات الاهتمام المشترك، ومن أبرزها: منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والجمعية الأوروبية للتغذية، والاتحاد الدولي لمكافحة العدوى، والرابطة العربية لسلامة المرضى، والهلال الأحمر المصري، وغيرها من المنظمات والهيئات ذات الصلة.
ودعا الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، الحكومات العربية إلى ضرورة العمل على تفعيل التغطية الصحية الشاملة للجميع دون تمييز، أو عوائق، لتقليل نسب المرضى، مؤكدًا على ضرورة العمل على مواجهة التحديات الصحية المختلفة في العالم العربي.

تعيين الدكتور نعمة عابد ممثلًا لمنظمة الصحة بمصر

في وقت سابق، هنأ اتحاد الأطباء العرب الدكتور نعمة سعيد عابد، بمناسبة تعيينه ممثلًا لمنظمة الصحة العالمية في مصر، خلفًا للدكتورة نعيمة القصير.
وأعرب الدكتور أسامة رسلان، عن أمنياته بالتوفيق والسداد لممثل منظمة الصحة العالمية في موقعه الجديد، وأشاد بمسيرته المتميزة في المجال الصحي، مؤكدًا على أهمية البناء على ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية، لاستكمال مسيرة العمل المشترك بين الاتحاد والمنظمة.
جدير بالذكر، أن الاتحاد هو العضو العربي الوحيد في “التجمع الصحي العالمي”، التابع لمنظمة الصحة العالمية، ويحرص اتحاد الأطباء العرب على المشاركة في الأيام العالمية التي تنظمها منظمة الصحة العالمية لتعزيز الصحة ورفع الوعي الصحي بالوطن العربي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى