fbpx
أهم الأخبارالنقابات

عضو مجلس «الصيادلة» لـ«دكتور نيوز»: الإدارة المركزية لـ«الصيدلة» غير مؤهلة لتنفيذ دورها

كتب عمرو محمد

قال الدكتور أحمد عبيد أمين عام نقابة الصيادلة، إن الإدارة المركزية لشؤون الصيدلة، وضعت مقترحًا بالفعل للأدوية منتهية الصلاحية، كبديل عن اتفاقية «الووش آوت» التي فشلت بسبب عدم اتفاق الأطراف على آلية تنفيذها.

وأضاف «عبيد» في تصريح خاص لـ«دكتور نيوز»، الأربعاء، أن نقابة الصيادلة وضعت مقترحًا منذ شهرين للقضاء على الأدوية منتهية الصلاحية حرصًا على صحة المريض المصري، مؤكدًا أن النقابة مستعدة لدمج المقترح الخاص بها مع مقترح الإدارة المركزية، ومقارنتهما للخروج بأفضل صيغة قابلة للتنفيذ، حرصًا من النقابة على الخوض في أي اتجاه ودعمها لأي توجه لأي مسؤول من شأنه الحفاظ على مصلحة المواطن المصري.

وأوضح أنه على الرغم من أن الدواء سلعة مسعرة جبريًا، إلا أن الإدارة المركزية لا تزال تصدر تعديلات على قائمة الأسعار حتى اليوم، واصفًا إيها بالإدارة غير المؤهلة لتنفيذ دورها، مشددًا على ضرورة أن تستعين الإدارة المركزية بنقابة الصيادلة في أزمة تسعيرة الدواء باعتبارها تمثل كل صيادلة مصر.

وطالب أمين عام نقابة الصيادلة بحتمية إنشاء الهيئة العليا للدواء، لتكون هيئة مستقلة تختص بكل ما يرتبط بصناعة الدواء وبعيدة عن سلطة وزارة الصحة مثل ما يحدث في كل دول العالم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى