fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أمين عام النقابة يطلق مبادرتين لدعم شباب الأطباء في مواجهة كورونا

أطلق الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الاطباء، مبادرتين دعماً للأطباء على خط المواجهة الأولى بعنوان ( أدعم أسر شهداء الأطباء)، والثانية مبادرة تأمين على الحياة والمبادرات موجهة لدعم أسر الشهداء خاصة الشباب منهم، جاء ذلك  فى ختام احتفالية نادى طلعت حرب التى كرم فيها  محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة النادى ورئيس مجلس ادارة بنك مصر، أطباء مصر.

وناشد عبد الحي، المجتمع المدنى ورجال الأعمال للتفاعل مع مبادرة ( أدعم أسر شهداء الأطباء )، قائلًا:”هؤلاء الشهداء إستشهدوا دفاعاً عن الوطن كلها، فإرهاب كورونا أسوأ أنواع الأرهاب لأنه يهاجم أى شخص ولايعرف حدود, لا حدود دول ولا طبقات, فالكل معرض له غنى وفقير أينما كان”.

وتابع د.أسامة:”يقف فى صدارة المواجهة مع هذا الإرهاب أطباء شباب جنباً الى جنب مع أساتذتهم وزملائهم مُضحين بكل شىء ، فى حين أن معاش الطبيب الشاب الذى يتوفى تاركاُ أسرة، زوجة، وأطفال هو  أقل من 1000 جنيه !!”.

وأردف:النقابة تعبر عن كل طبيب سواء فى الجامعة أو الوزارة أوطبيب حر.. وبجانب مطالبتها للدولة بالمعاش الإستثنائى ومساواة أسر شهداء الأطباء بأسر شهداء الجيش والشرطة, نطلق من هنا من نادى طلعت حرب أحد رواد حركة النهضة فى مصر, مبادرة مجتمعية يساهم فيها الجميع ( أدعم أسر شهداء الأطباء ) فالمجتمع المدنى لاشك دوره مُكمل لدورالدولة ومبادرة أدعم أسرالشهداء تم فتح حساب لها فى بنك مصر  فرع الحسين برقم (141-240-16564)

وناشد أمين عام النقابة، المجتمع المدنى كله بدعمها ، وسيتم نشرها على موقع النقابة بقرار من المجلس.

والمبادرة الثانية التى أطلقها د.أسامة هى مبادرة للتأمين على حياة شباب الأطباء ممن هم على خط المواجهة، موضحًا:تفاوضنا مع شركات التأمين ووصلنا الى أن الطبيب الشاب سيدفع 1400جنيه سنوياً وفى حالة لاقدر الله وفاته يُصرف مليون جنيه لأسرته وهذه المليون جنيه بحسبة بسيطة  توفر 10 الاف جنيه معاش شهرى لتوفير حياة كريمة  لكل أسرة شهيد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى