fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أمين مساعد «المهن الطبية»: حديث نقيب الصيادلة عن زيادة المعاش وعود انتخابية

قال الدكتور محمد بدوي أمين عام مساعد اتحاد المهن الطبية، إن زيادة المعاشات لأعضاء الاتحاد، ليست بالتمني ولا تخضع للأهواء، ولكن طبقا لدراسات خبراء محاسبة إكتوارية، وإلا تعرض صندوق الاتحاد للإفلاس وعدم القدرة على سداد معاشات الأجيال القادمة.

ووصف الدكتور محمد بدوي أمين عام مساعد اتحاد المهن الطبية، وعد الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، ونائب رئيس اتحاد المهن الطبية، للصيادلة في جمعيتهم العمومية الأخيرة، بزيادة المعاشات إلى 1500 جنيه، بأنه مجرد وعود انتخابية، هدفها دغدغة مشاعر الزملاء، واللعب على العواطف، وتفتقد للمسئولية، موضحا أنهم تلقوا الكثير من الاتصالات من أعضاء الاتحاد بسبب هذه التصريحات الجوفاء.

وقال بدوي إنه وفقا للدراسات الاكتوارية التي عرضت على مجلس الاتحاد بهذا الشأن فإن خطة زيادة المعاشات في المدى المنظور حتى 2020 بحد أقصى 1000 جنيه، ومشروطة بعدة شروط، حتى لا نتعرض إلي الإفلاس والعجز عن سداد معاشات من هم في سن 38 عاما الآن.

وأوضح بدوي أن أول هذه الشروط كان السداد المبكر للاشتراكات من النقابات الأربعة للاتحاد، حتى يتم ضمها إلى دورة رأس مال الاتحاد مبكرا واستثمارها، وهذا الشرط يتهرب منه بشكل متكرر نقيب الصيادلة، قائلا :” كان الأولى به تنفيذ الشروط الاكتوارية حتى نستطيع الوفاء بزيادة المعاش إلى ألف جنيه في موعده في بداية 2020، بدلا من إطلاق وعود جوفاء لأغراض انتخابية”.

وأضاف أن مديونية الاتحاد بعشرات الملايين لدى نقابة الصيادلة، ولم تدفع حتى الآن، الأمر الذي أثر بالسلب على صندوق الاتحاد، ويهدد حتى الزيادة الأخيرة التي رفعت معاش الاتحاد من 700 إلى 800 جنيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى