fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أنفلونزا الطماطم تثير الزعر في الهند وترفع حالة الطوارئ في البلاد

أصيب 100 طفل هندي على مدار الأشهر الماضية بأنفلونزا الطماطم وهو متحور لفيروس الأنفلونزا، ما استدعت وزارة الصحة الهندية من إصدار إرشادات للولايات بخصوص الاختبار والوقاية.

اقرأ أيضا:
متحدث الصحة يكشف حقيقة ظهور حالات مصابة بالالتهاب الكبدي الغامض

ارتفاع سعر دواء مضاد للفيروسات ويعالج «باركنسون» من 140 لـ200 جنيه

أنفلونزا الطماطم فيروس جديد في الهند

وسميت الطفرة الجديدة من الأنفلونزا لأنها تأتي من البثور التي غالباً ما تكون على شكل طماطم وتظهر في جميع أنحاء جسم المريض، وهي عادة تصيب الأطفال الصغار، حيث تشهد عادةً انفجاراً في أعداد الإصابات في الحضانة ومراكز الرعاية النهارية للأطفال، وباستثناء البثور، يمكن أن يسبب هذا المرض الفيروسي شديد العدوى الحمى والتعب وآلام الجسم، وفق بلومبرج.

ونقلت بلومبرج بيان لوزارة الصحة الفيدرالية أفاد أن أكثر من 82 طفلاً دون سن الخامسة أصيبوا بالمرض في جنوب الهند، خاصة في ولاية كيرالا. وتم الإبلاغ عن 26 طفلاً آخرين مرضى في ولاية أوديشا الشرقية، مؤكدة أن المرض هو نوع مما يسمى بمرض اليد والقدم والفم الشائع بين الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة.

 

مدة عزل المصابين بأنفلونزا الطماطم

وأضافت الوزارة أنه لا علاقة له بكوفيد-19، وجدري القرود، وحمى الضنك، والشيكونغونيا، موصية بالعزل لمدة 5-7 أيام من بدء الأعراض، لمنع انتشار العدوى للأطفال الآخرين أو البالغين.

وتُعتبر العدوى الفيروسية “غير مهددة للحياة؛ ومع ذلك، بسبب التجربة المروعة لجائحة كوفيد-19، فإن الإدارة اليقظة مرغوب فيها لمنع مزيد من موجات تفشي المرض، حسبما ذكرت دراسة في مجلة “ذا لانسيت ريسبيراتوري ميديسين” (The Lancet Respiratory Medicine) في وقت سابق من هذا الشهر.

وعانت الهند من موجة وحشية بشكل خاص من إصابات كوفيد-19 الصيف الماضي، والتي أربكت نظام الرعاية الصحية العامة فيها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى