fbpx
أهم الأخبارالنقابات

أولى جلسات دعوى الأطباء ضد المالية والضرائب بشأن الفاتورة الإلكترونية

كشفت النقابة العامة للأطباء برئاسة الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، أن محكمة القضاء الإداري تنظر اليوم الخميس، قضية النقابة بشأن التسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

 

قضية نقابة الأطباء ضد المالية بشأن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية 

وقالت النقابة العامة لأطباء مصر، إن اليوم يعتبر أولى جلسات القضية المقامة من نقابة الأطباء ضد وزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب بصفتيهما، وذلك بشأن قرار إلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية.

تحمل الدعوى القضائية المقامة من نقابة الأطباء ضد وزير المالية ومصلحة الضرائب، بشأن تسجيل الأعضاء في منظومة الفاتورة الإلكترونية رقم 16759 لسنة 77 قضائية – شق عاجل.

وطالبت النقابة العامة للأطباء؛ عدم تنفيذ قرار المالية والضرائب الخاص بإلزام الأطباء بالتسجيل في منظومة والإيصال الإلكتروني والفاتورة الإلكترونية، لحين الانتهاء من الدعاوى القضائية التي تنظرها المحكمة الدستورية، بخضوع الأطباء لضريبة القيمة المضافة من عدمه.

يشار إلى أن نقيب الأطباء؛ خاطب رئيس مصلحة الضرائب المصرية بشأن تشكيل اللجنة المشتركة بين النقابة والمصلحة، لبحث مشكلات الأطباء المُتعلقة بالضرائب، وإيجاد حلول لها والرد على استفساراتهم.

في السابق؛ شددت النقابة العامة للأطباء، على سُرعة تشكيل اللجنة المشتركة بين نقابة الأطباء ووزارة الصحة، لبحث عدد من المشاكل التي تمس الأعضاء على المستوى المهني.

وأكدت النقابة العامة للأطباء، في بيان سابق لها، أهمية وضع حلول لمشكلة ترقية الحاصلين على الماجستير لدرجة الاستشاري.

كما طالبت النقابة العامة للأطباء، بوضع حلول عاجلة لمشكلة تأخر وانتقاص مستحقات أطباء الرعاية الأساسية في بعض الإدارات الصحية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى