fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أول تحرك برلماني لتنفيذ حكم بدل العدوى .. نائبة تقدم ب«استجواب» الحكومة

كتبت – آية أشرف:

تقدمت النائبة آمال رزق الله أمس السبت، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب للموافقة علي استجواب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل و وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن تجاهل الحكومة صرف بدل العدوى للأطباء.

وقالت النائبة أن الأطباء في مصر يعانون من الإهمال وعدم التقدير من الدولة، حيث لا يتجاوز بدل عدوى الطبيب والفريق الطبي لهم داخل القطاع الحكومي  19 جنيهًا رغم ظروف عملهم الخطرة، التى أودت بحياة العديد من الأطباء في الآونة الأخيرة، بسبب الإصابة بالعدوي.

وأضافت النائبه أنه رغم صدور حكم زيادة بدل العدوى من محكمة القضاء الإداري في نوفمبر الماضى بزيادة بدل العدوى الي 1000 جنيه ورفض استشكال الحكومة لوقف تنفيذ الحكم إلا أنه لم يتم تنفيذه حتي الآن.

وطالبت النائبه بمساءلة رئيس الوزراء حول تجاهله تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري وذلك رغم ان الماده 123 من قانون العقوبات تعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي يمتنع عمدا عن تنفيذ حكم قضائى بعد مضي ثمانية أيام من إنذاره علي يد محضر.

وأشارت النائبة إلى أن بدل العدوى يصل في بلدان عديدة، مثل ماليزيا وغيرها من البلدان إلى 1000 دولار شهريا بينما يحصل الطبيب فى مصر علي مبلغ يتراوح ما بين 18 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، وهو ما يعنى عدم التقدير العادل لخطورة المهنة وقتل الروح المعنوية للأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى