fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أول زيارة لوزير الصحة لمستشفي العباسية.. تطوير وإنشاءات جديدة

 

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان انشاء مبنى كامل للعيادات بمستشفى الصحة النفسية بالعباسية مماثل للمبنى الموجود بمستشفى بني سويف العام، وتطوير بعض أجزاء المستشفى، مشدداً على البدء في العمل خلال أسبوع، كما أعلن عن صرف شهر مكافأة للعاملين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمستشفى ظهر اليوم، في أول زيارة لوزير صحة إلى مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، تفقد الوزير خلالها عنابر المرضى، ومبنى العيادات الذي يتردد علية حوالي 350 مريض يومياً.

ووجه بالبدء في بسرعة انشاء المركز القومي للأطفال والمراهقين وتذليل كافة العقبات، حيث سيتكون من أرضي و 3 طوابق، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء منه خلال شهر، كما تفقد وحدة طب المجتمع، وانبهر بأداء الأطباء والتمريض والذين يقومون بزيارات منزلية للمرضى المزمنين وصرف الأدوية لهم مجاناً بدون أي مقابل، ووجه وزير الصحة توفير أتوبيس لهؤلاء العاملين تسهيلاً عليهم، وتوفير “سيارة صغيرة” للتنقل داخل المستشفى، كما تفقد قسم العلاج بالفن.

وزير الصحة يتفقد أقسام مستشفى الصحة النفسية

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير عقد اجتماعاً مكبراً مع العاملين بالمستشفى والقائمين على أمانة الصحة النفسية، واستمع إلى آرائهم وطلباتهم، ووجه بعودة مدير المستشفى وجميع الممرضين للعمل بعد ايقافهم ما عدا الممرضتين اللاتي ارتكبا الواقعة المشينة وهم محل التحقيق الأن بالنيابة العامة، كما وعد بالنظر في المطالبات المالية ومحاولة حلها.

وأضاف “مجاهد” أن وزير الصحة والسكان وجه برفع كفاءة الطرق والمساحات الخضراء وشبكات الحريق والأرضيات كما وجة بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير المتأخرة بالمستشفى، بالإضافة إلى التعاقد مع شركة نظافة للمستشفى، لافتاً إلى أن وزير الصحة سيترأس الأسبوع القادم اجتماع المجلس القومي للصحة النفسية.

وفي النهاية شدد وزير الصحة والسكان على حماية حقوق المرضى وحقوق الفريق الطبي ومحاسبة المقصرين، وقال “أنا والسيد رئيس مجلس الوزراء في ظهركم جميعاً”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى