fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

هيئة الدواء الأمريكية توافق على «Rejoyn» أول علاج رقمي للاكتئاب

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، على أول علاج رقمي للاكتئاب، يستخدم إلى جانب الأدوية النفسية والعصبية للمرضى من عمر22 عامًا أو أكثر، والمصابين بمرض “الاضطراب الاكتئابي الكبير”.

تطبيق “Rejoyn”يجمع بين التدريب العاطفي والعلاج السلوكي

بحسب ما نشرته وكالة الأخبار العالمية “CNN”، فإن التطبيق الذكي الذي يحمل اسم Rejoyn، يستخدم برنامجًا مدته 6 أسابيع، ويجمع بين نهج جديد يسمى التدريب المعرفي العاطفي، ودروس العلاج السلوكي المعرفي.

وتم تصنيف Rejoyn على أنه جهاز طبي منخفض إلى متوسط ​​المخاطر، ويحتاج فقط إلى إثبات أنه معادل إلى حد كبير جهاز آخر يتم تسويقه، مما يعني أنه آمن وفعال بنفس القدر للحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء.

ويقول الدكتور جون كراوس، كبير المسؤولين الطبيين عن العلاج الجديد، إن Rejoyn يمثل خيارًا علاجيًا مساعدًا لمعالجة أعراض اضطراب الاكتئاب الشديد.

نتائج إيجابية للعلاج الرقمي الجديد بناء على تجربة سريرية

يمتلك Rejoyn آلية تعديل عصبية مصممة لتعمل مثل العلاج الطبيعي للدماغ، إذ تقدم تمارين تدريب دماغية مخصصة، ومتسقة، تساعد في تحسين الاتصالات في مناطق الدماغ المتأثرة بالاكتئاب.

وتم منح ترخيص إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج Rejoyn بناءً على نتائج تجربة سريرية شملت 386 شخصًا، تتراوح أعمارهم بين 22 و64 عامًا تم تشخيص إصابتهم باضطراب اكتئابي كبير لم يستجب لمضادات الاكتئاب.

وأظهرت الدراسة أن المرضى الذين يستخدمون تطبيق Rejoyn أظهروا تحسنًا في أعراض الاكتئاب من خط الأساس، ولكن متوسط ​​التغيير لم يكن مختلفًا بشكل كبير عن التطبيق الوهمي، ولم يتم الإبلاغ عن أي آثار جانبية في التجربة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى