fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إجراء تحاليل فيروس سي ل 3000 مواطن مجانا بالدقهلية

استقبلت وحدة الفيروسات الكبديه بمستشفي السنبلاوين، بالتعاون مع شركه ايفا فارما للأدوية ما يقرب من 3000 حالة لإجراء التحليل السريع لفيرس “سي” لهم، وذلك تحت اشراف د. سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، وبرعاية اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.

 

وقال د. عبد الحميد الموجي مدير وحدة الفيروسات بمستشفى السنبلاوين العام ان الوحده تهدف إلى علاج 15000 مريض مصري مع انتهاء عام 2017 وقد قامت هذه الحملات في كثير من قري مركز السنبلاوين منها قريه طهواي والحجايزة ميت غراب المقاطعة البلامون والحواله بمشاركه نخبه من اطباء الوحده د عبد الحميد الموجي و د صافيناز النجار مدير قسم الباطنه و د سيد عبد المقصود المشرف الجامعي و د حسام البوشي و د عبد المعبود رمضان و د أشرف شعبان و د محمد عبد الفتاح و د أحمد علي.

وقال الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية إن نسبة المرضى المصابون بالفيروس ولا يعلمون باصابتهم اكثر بكثير من المرضى الذين يعلمون اصابتهم، وتساهم الحكومة ووزارة الصحة مساهمة فعالة فى القضاء على هذا المرض حيث توليه اهتمام بالغ بتوفير العلاج بالمجان فى مراكز الكبد المختلفة على مستوى الجمهورية.

وتوجه الدكتورعبد الحميد الموجي مدير وحدة الفيروسات بمستشفى السنبلاوين العام بالشكر الخالص لشركة ايفا فارما بالمساهمة فى الفحص الشامل لعدد من القرى فى منطقة الدلتا و بالتحديد فى منطقة السنبلاوين والقرى المحيطة بها و ذلك ايمانا من الشركة باهمية هذا العمل المجتمعى الهام لاهل هذه المناطق.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى