fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إجراء 150 عملية جراحية باستخدام «الروبوت» بمستشفى قصر العيني

كشف الدكتور حسام صلاح، عميد كلية طب قصر العيني، بجامعة القاهرة، أن عدد العمليات الجراحية باستخدام الروبوت التي أُجريت داخل مستشفى قصر العيني، بلغ 150 جراحة ناجحة.

ارتفاع نسب الشفاء من عمليات الجراحة الروبوتية

أوضح عميد طب قصر العيني جامعة القاهرة، في تصريحات نشرها موقع “القاهرة 24” أن العمليات أجريت لمرضى في مختلف الأعمار، مؤكدًا أن نسب الشفاء من عمليات الجراحة الروبوتية أعلى، فضلًا عن وجود المريض فترة إقامة أقل في غرف الرعاية.

وأشار إلى أن العمليات تجري عن طريق أطباء على مستوى عال من الكفاءة باستخدام الروبوت، ولفت إلى أن العمليات الروبوتية تساعد الأطباء على التطور.

45 مليون جنيه تكلفة جهاز الروبوت الجراحي

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، في نهاية 2022، بدأ قسم جراحة المسالك البولية بكلية طب قصر العيني؛ استخدام الروبوت الجراحي بوحدة علاج القصور الكلوي وجراحته.

ولفت “الخشت” إلى أن استخدام الروبوت في إجراء الجراحات المتقدمة بالقطاع الطبي الحكومي يتم بالمجان، وبدعم من البنك المركزي المصري.

وأضاف أن إدخال نظم الجراحة الروبوتية ضمن المنظومة الصحية لمستشفيات جامعة القاهرة، يتماشى مع الطفرة التي يشهدها القطاع الطبي في السنوات الأخيرة.

وقال إن تكلفة جهاز الروبوت الجراحي تقدر بنحو 45 مليون جنيه مصري، وهو يعد جهازًا فريدًا من نوعه، ويعتبر الجهاز الثالث المتواجد في مصر، والأول في تقديم خدماته مجانًا في سبق جديد لمستشفيات جامعة القاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى