fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

إدارة «أسنان طنطا» تلغي الدورة التأهيلية للطلاب وتتصل بـ«الأمن الوطني» بسبب قصيدة

انتقد اتحاد طلاب كلية طب الأسنان بجامعة طنطا، قرار إدارة الكلية، بإلغاء البرنامج التأهيلى لطلاب الكلية، بسبب قصيدة اعتبرتها الإدارة ذات طابع سياسي، واتصال الإدارة بالأمن الوطني، واعتبر الاتحاد القرار ينتهك حقوق بديهية في مكان آمن للدراسة وحر لتبادل الأفكار والإبداع.

وأضاف اتحاد الطلاب في بيان رسمي، أن الأمر الأمر بدأ بصراع غير مفهوم وغير مبرر معنا من جهة إدارة الكلية عندما رفضتْ إقامة الدورة التأهيلية لمدة أربعة أيام بإصرار غريب منهم على جعلها لمدة يوم واحد، وهو ما يتعارض مع البرنامج التأهيلي المتكامل الذي نرغب أنْ نقدمه لطلاب الفرقة الإعدادية، مما اضطُر الطلاب بعدها لإنهاء التصاريح من خلال مجلس اتحاد الجامعة، وهو ما خالف هوى إدارة الكلية.

وتابع الاتحاد: “مع شعورنا بوجود نية مبيتة، وأثناء فقرات اليوم الأول .. اشتكى بعض الأفراد الممثلين للإدارة داخل القاعة من فقرات اليوم لادعاءات- قالوا عنها سياسية، وهو ما دفع إدارة الكلية للاتصال مباشرة بالأمن الوطني ليتدخل لإلغاء الإيفينت، بعد ذلك ألغت إدارة الجامعة الدورة التأهيلية نزولًا علي قرار الأمن الوطني، أو هكذا تم إبلاغنا.

وقالت إحدى الطالبات بالكلية: “لم يتوقف الأمر على ذلك .. بل علمنا أنه تم إعداد تقارير أمنية في حق بعض الطلاب، استعانةً ببيانات الطلاب التي سلمتها لهم إدارة الكلية وعلى هذا، نحمّل إدارة الكلية المسئولية الكاملة أمامكم جميعا في حال تعرض أي طالب لأي أذى سواء أمنيًا أو دراسيًا.. خاصة أنه لم تتم مخالفة أي قانون!

ووصف الطلاب القرار بأنه هدم كُل الجهودات المبذولة لاستقبال الطلاب الجديد والذي ينتهك حقوقهم البديهية في مكان آمن للدراسة وحر لتبادل الأفكار والإبداع.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى