fbpx
اخبار الصحة

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعتمد لقاحا مطورا ضد «الكوليرا»

كتب – محمد حسام الدين:

أقرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، لقاحًا للوقاية من مرض «الكوليرا» بعد عقود من تطويره من جانب باحثين في كلية الطب بمركز تطوير اللقاحات في جامعة ميريلاند.

ووافقت الإدارة على اللقاح الجديد لوقاية البالغين من مرض «الكوليرا»، قبل سفرهم إلى المناطق التي ينتشر بها بالمرض، بما في ذلك المسافرين والعاملين في مجال المعونة الإنسانية، والجيش، بعد أن بلغت فاعليته 90%.

وأطلقت الهيئة اسم «Vaxchora» على الدواء الجديد، الذي بات اللقاح المعتمد الوحيد في الولايات المتحدة للوقاية من «الكوليرا»، وهو من إنتاج شركة «PaxVax» المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية العالمية، ومقرها في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويأخذ اللقاح عبر جرعة واحدة عن طريق الفم للبالغين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و64 عاما، ويعد «Vaxchora» اللقاح الوحيد المرخص والمتاح بجرعة واحدة فقط في أي مكان في العالم.

ويعود تاريخ اللقاح في الأساس إلى الثمانينيات من القرن الماضي، في مركز تنمية اللقاح (الأمراض القلبية الوعائية)، لكن منذ عام 2009، عمل الباحثون في مجال الأمراض القلبية الوعائية بشكل وثيق مع شركة «PaxVax» لتطوير اللقاح وتأمين الحصول على موافقة والترخيص من جانب إدارة الأغذية والعقاقير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى