fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

إصابات كثيرة بين المشاهير والمتحور الجديد قفز بأعداد المصابين

سيكون متحور أوميكرون هو السائد في مصر والعالم خلال شهري يناير وفبراير القادميين” تصريحات تحذيرية صريحة من جانب وزارة الصحة والسكان.. يليها قفزة كبيرة في البيان اليومي لاصابات كورونا والذي اعلنته الوزارة امس، إلى جانب الاصابات اليومية بالفيروس التي يتم الاعلان عنها في الأوساط الفنية والإعلامية والرياضية، ليكون التساؤل الذي يطرح نفسه هل سيعود الفيروس بقوة أم مصر على أعتاب موجة خامسة ؟.

وحتى الآن لم تظهر متحورات جديدة للفيروس في مصر بعد متحور أوميكرون الذي أعلنت وزارة الصحة والسكان اكتشاف أول ثلاث حالات مصابة به في 18 ديسمبر الماضي، والذي تزامن مع وجود الموجة الرابعة للفيروس التي بدأت في أكتوبر الماضي ودخلت ذروتها في نوفمبر بحسب ما أعلنه الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة الوقائية.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته ووفاة 26 حالة جديدة، بعدما انخفضت اصابات كورونا عن ال700.

وضرب فيروس كورونا مجموعة كبير من الوسط الفني خلال الأسبوع الأول من بداية العام الجديد 2022، حيث أعلن الكثير من الفنانين والإعلاميين إصابتهم بالفيروس ومنهم نجلاء بدر، وأحمد حاتم ، وهنا الزاهد وزوجها أحمد فهمي، ومحمد الكيلاني،والمخرج علي بدرخان ، مها الصغير زوجة أحمد السقا، والسيناريست تامر حبيب، والسيناريست أيمن سلامة، والفنانة عبير صبري وزوجها، والفنان عبدالرحمن أبو زهرة.

وأعلن 5 إعلاميين إصابتهم بفيروس كورونا مؤخرًا، وهم الإعلامي عمرو اديب وزوجته الاعلامية لميس الحديدي، والإعلامية بسمة وهبة، والإعلامية دينا عبدالكريم، والإعلامية سمر نعيم، كما توفيت المستشارة تهانى الجبالى متأثرة بفيروس كورونا، والإعلامي وائل الإبراشي بعد مرور أكثر من عام على إصابته بالفيروس.

كما تأكد وجود 8 أصابات بفيروس كورونا في صفوف المنتخب المصري لكرة القدم قبل السفر إلى الكاميرون لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.

فهل تلك مقدمات لأن يعود فيروس كورونا بقوة ليضرب الجمهورية المصرية، والتفكير في تطبيق مزيد من الاجراءات الاحترازية في ظل تفشي متحور أوميكرون، والإعلان عن تحور جديد من الفيروس، حيث أعلن وزير الصحة القبرصي، اكتشاف سلالة جديدة لفيروس كورونا، من قبل علماء قبارصة، يحتوي على مزيج من سلالتي “دلتا” و”أوميكرون”، ويطلق عليها “دلتاكرون”، وسط توقعات الأبحاث الطبية بإن الطفرات ستستمر في الظهور.
.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى