fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إطلاق اسم طبيب الشرقية المتوفي بكورونا على أحد مراكز طب الأسرة

أكد الدكتور هشام مسعود، وكيل مديرية الشئون الصحية، بمحافظة الشرقية، صباح اليوم السبت، أنه جاري التنسيق لإطلاق اسم الطبيب “أحمد دراز”، على أحد مراكز طب الأسرة التابعة للإدارة الصحية بمنيا القمح تخليداً لذكراه.

نعت النقابة العامة لأطباء مصر، وفاة الدكتور أحمد دراز، نائب مدير إدارة منيا القمح الصحية للطب الوقائي، والذي وافته المنيه إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد أثناء عمله.

وأكدت النقابة في بيان رسمي، أن الشهيد لم يتوان عن أداء واجبه رغم كبر سنه، وإصابته بعدد من الأمراض المزمنة وتواجد في الخطوط الأول لمكافحة الوباء.

وتوفي الدكتور أحمد دراز، أمس الجمعة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المُستجد، حيث كان يُعاني من عدة أمراض مُزمنة، وتأكدت إصابته يوم الجمعة الماضية بالفيروس، قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرًا بإصابته ليدون أولى حالات الوفاة بين أطباء المحافظة.

وشغل الطبيب العديد من المناصب بالمنظومة الصحية، حيث عمل طبيب ريف بإحدى الوحدات الصحية بمنيا القمح، ثم تولى مديراً للمركز الطبي، ومديراً لمكتب الصحة لعدة سنوات، ثم طبيب مقيم بمستشفى”السعديين”، وتدرج في المناصب إلى أن أصبح نائباً لمدير وحدة علاج الفيروسات الكبدية بالسعديين،ثم مديراً للمستشفى، ثم انتقل للإدارة الصحية بمنيا القمح في بداية العام الحالي ليشغلمساعد مدير الإدارة للطب الوقائي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى