fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إغلاق عزل المدينة الجامعية بأسيوط بعد خروج آخر حالات مصابة بكورونا

أعلنت مديرية الشئون الصحية بأسيوط، اليوم الأحد، عن خروج آخر 8 حالات من المصابين بفيروس كورونا، بعد تلقيهم العلاج والرعاية الكاملة وتماثلهم للشفاء، بمستشفى العزل بالمدن الجامعية في أسيوط.

وحرص الأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى العزل بالمدينة الجامعية بأسيوط، على الاحتفال بشفاء الحالات الجديدة والتقاط الصور التذكارية معهم.

وقال الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إنه تم خروج آخر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي كانت تتلقى العلاج والرعاية الكاملة داخل مستشفى العزل بالمدن الجامعية بأسيوط، مشيرا إلى جرى إغلاق المستشفى لعدم وجود حالات جديدة بداخله.

وأضاف أن نسب الإصابات بفيروس كورونا ضعيفة وفي تناقص مستمر حيث وصلت نسب الإشغال داخل المستشفيات المخصص لعزل وعلاج مصابي كورونا لأقل من 50%.

وأشار  إلى أن مع بداية جائحة فيروس كورونا جرى وضع خطة للطوارئ لاستيعاب أي زيادة محتملة في الحالات وتضافر الجهود مع جامعة أسيوط، من خلال تخصيص 7 مباني بالمدينة الجامعية للطالبات بطاقة سريرية بلغت 562 سريرا، لاستقبال المرضى وتوفير الأجهزة والمعدات والطاقم الطبي والإداري لإدارة المبنى.

وتابع زين، أن مستشفى العزل بالمدينة الجامعية بأسيوط، استقبل أولى الحالات يوم 16 أبريل الماضي من جميع المحافظات” القاهرة والجيزة وبني سويف والفيوم والمنيا والوادي الجديد والبحر الأحمر وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، حيث بلغ عدد الحالات التي تم استقبالها أكثر من 950 مريض وشفاء أكثر من 881 مريضا، وجرى خروج آخر الحالات المتبقية بالمستشفى وعددهم 8 حالات بعد تماثلهم للشفاء وتلقيهم العلاج والرعاية الصحية.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى