fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إغلاق وإيقاف تشغيل ١٣٥ منشأة غذائية بالمنيا

محمد حمدي
أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق وإيقاف تشغيل 135 منشأة غذائية وإعدام 34 طن و726 كجم أغذية فاسدة متنوعة، بجانب سحب 15 ألف و351 عينة، لتحليلها في المعامل المختصة.

جاء ذلك خلال الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية في محافظة المنيا، خلال الفترة من يناير وحتى منتصف نوفمبر من العام الجاري.

وقام فريق من مراقبي الأغذية بالإدارة الصحية، بعدة حملات، والمرور على (3500) من المنشآت لإنتاج وبيع المواد الغذائية والمشروبات والعصائر بعدد من مدن ومراكز المنيا.

أسفرت الحملات عن تحرير (2621) محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت لوجود مخالفات شملت عدم وجود شهادة صحية، عدم استيفاء الاشتراطات الصحية والنظافة، وجود خطر داهم، عدم حمل شهادة صحية، وعدم وجود ترخيص.

وأكدت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، استمرار الحملات التي تقوم بها إدارة مراقبة الأغذية على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم، حرصًا على صحة وحياة المواطنين من خلال حملات المرور الميداني على محلات ومصانع الأغذية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتراخيص وتوافر الشهادة الصحية لجميع العاملين، ووجهت وكيل الوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تنفيذ قرارات الغلق والإيقاف عن العمل للمنشآت المخالفة.

وقالت إن عدد المشتغلين بالأغذية الذين تم المرور عليهم بصفة دورية، بلغ 16 ألف و978، فيما بلغ عدد الباعة الجائلين الذين تم المرور عليهم أيضًا بصفة دورية 1063.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى