fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إنقاذ حياة معتمر بالحرم النبوي بعد توقف قلبه 10 دقائق

أعلن تجمع المدينة المنورة الصحي بالمملكة العربية السعودية، إنقاذ حياة معتمر من الجنسية الباكستانية، داخل ساحات الحرم النبوي بعد توقف قلبه لمدة 10 دقائق كاملة.

 

إنقاذ حياة معتمر بالحرم النبوي بعد توقف قلبه 10 دقائق

وذكر تجمع المدينة المنورة الصحي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: تمكن فريق الإنقاذ والتدخل السريع في منطقة المدينة المنورة بداخل ساحات الحرم النبوي من إنقاذ حياة معتمر من الجنسية الباكستانية توقف قلبه لأكثر من 10 دقائق تكللت ولله الحمد بالنجاح.

اقرأ أيضا:

إنقاذ شاب من الموت بعد توقف عضلة القلب إثر تعرضه للدغة بالغربية

الصيدلي السوري محمد داود يروي كواليس إنقاذه طفلا من الموت: «ليست المرة الأولى»

وقال تجمع المدينة المنورة الصحي: إن الفرق الطبية تلقت بلاغًا عاجلًا لمباشرة حالة لمريض سبعيني يعاني من مشكلات صحية وفقدان للوعي، داخل ساحات الحرم النبوي، موضحة أنه تم على الفور تقديم الخدمة الإسعافية وتشخيص الحالة بتوقف قلبي وتنفسي.

وأكد البيان أن الفريق الطبي، بعد وصوله إلى ساحات الحرم النبوي وتشخيصه لحالة المعتمر، بدأ مباشرة بعمليات الإنعاش القلبي الرئوي CPR وفق البروتوكول المتبع لهذه الحالات والصدمات الكهربائية، في محاولات لاستعادته للنبض والأوكسجين استمرت لأكثر من 10 دقائق حتى استعادها.

ولفت تجمع المدينة المنورة الصحي إلى أنه عقب تمكن فرق الإنقاذ من إنعاش حياة المعتمر الباكستاني تم نقله إلى مركز الصافية لإكمال الخطة العلاجية حتى استقرار الحالة ومغادرتها للمركز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى