fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إنقاذ شابين تناولا حبة الغلة وسم فئران من موت محقق بمستشفى دسوق

شهدت مستشفى دسوق العام  التابعة لمديرية الصحة بمحافظة كفر الشيخ، ملحمة طبية بعد إنقاذ حالتين تسمم من الموت المحقق بعد اتباع إجراءات طبية دقيقة وسريعة.
اقرأ أيضا:

إنقاذ حالة تسمم بحبة الغلة بمستشفى دسوق العام

وقالت مديرية الصحة بكفر الشيخ، إنه في يوم الاثنين 26 سبتمبر الماضي، وصل ” أ . ف ” 16 عام  إلى قسم الاستقبال والطوارئ، بادعاء تناول نصف قرص غلة مصحوبا بقيء مستمر شديد.
وعلى الفور أجرت المستشفى تحليل غازات الدم حيث وجد حموضة شديدة بالدم، وتقييم الحالة بواسطة طبيب العناية الدكتور أحمد عسقول، والتواصل مع الدكتورة انتصار نظمي مسئول ملف السموم بمديرية الشئون الصحية للاستفادة من خبراتها العلمية في التعامل مع حالات السموم.
وبعدها دخل المريض العناية المركزة و عمل الإسعافات الأولية واعطائه كميات كبيرة من الأدوية عبارة عن خمس زجاجات زيت بارافين- 16 أمبول صوديوم بيكربونات- 52 أمبول فلوموسيل
واستمر المريض في العناية المركزة تحت الملاحظة الدقيقة مع مراقبة العلامات الحيوية و الحفاظ عليها في المعدلات الطبيعية لمدة أسبوع حتى التحسن التام والخروج بحالة جيدة من العناية المركزة.

الحالة الثانية

وأشارت مديرية الصحة بكفر الشيخ إلى أنه في يوم  10 أكتوبر الماضي، وصل الشاب ” ح .ج ” 18 سنة الى قسم الاستقبال و الطوارئ بمستشفى دسوق العام بادعاء تناول عدد ٢ ملعقة من سم الفئران zinc phosphide مصحوبا بقيء مستمر، وتم عمل تحليل غازات دم حيث وجد حموضة شديدة في الدم، وجرى تقييم الحالة بواسطة طبيب العناية الدكتور أحمد عسقول، كما جرى التواصل مع الدكتورة انتصار نظمي مسئول ملف السموم بمديرية الشئون الصحية للاستفادة من خبراتها العلمية في التعامل مع حالات السموم.
وعلى الفور جرى دخول المريض العناية المركزة وعمل الإسعافات الأولية، واعطائها 4 زجاجات زيت بارافين و8 أمبول صوديوم بيكربونات و40 أمبول فلوموسيل.
و استمرت المريض في العناية المركزة تحت الملاحظة الدقيقة مع مراقبة العلامات الحيوية والحفاظ عليها في المعدلات الطبيعية لمدة 4 أيام حتى التحسن التام والخروج الي منزله.
ووجهت المديرية الشكر لكل من:
د . محمد ابو السعد ( مدير المستشفى)
د. علاء الشريف ( مدير الزمالة )
د . احمد خليفة ( اخصائي العناية )
د. محمد عبد الوهاب ( اخصائي العناية )
د .احمد عسقول (طبيب مقيم عنايه)
م. نجوى عبده (تمريض)
م. نسرين غنيم ( تمريض)
م. عصمت صالح ( تمريض )
م. سارة كمون ( تمريض )
د. انتصار نظمي مسئول السموم بمديرية الشئون الصحية
الفريق الطبي باستقبال المستشفى
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى