fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةطلبة و جامعات

إنقاذ مريضة تعاني سقوط شرجي بعد استئصال جزء من القاولون والمستقيم بـ”مستشفيات قنا”

نجح فريق طبى من وحدة جراحة القولون والشرج بقسم الجراحة العامة وقسم التخدير والعناية المركزه بمستشفيات قنا الجامعية من استئصال جزء من القاولون و المستقيم كاملا لمريضة تعانى من غرغرينا في المستقيم بعد حدوث سقوط شرجي كامل مختنق ومهمل لمدة أربعة أيام.

وقال الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بقنا عن، إن العملية أجريت عن طريق جراحة دقيقة عن طريق الشرج بدون الحاجة إلي الجراحة التقليدية عن طريق البطن و ذلك في إطار الخدمات الطبية المتقدمة التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور علي عبد الرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية .

اقر أيضا:

أقسام طبية بمستشفيات قنا الجامعية تساهم في إنقاذ حياة سيدة خضعت لعملية ولادة قيصرية

وقال الدكتور محمود عبدالحميد رئيس قسم الجراحة العامة، إن المريضة حضرت إلى استقبال طوارئ الجراحة بمستشفى المرزوقي فور استقبال المريضة بالعيادات الخارجية للقسم تم اجراء الفحوصات الطبية وتبين وجود غرغرينا في المستقيم بعد حدوث سقوط شرجي كامل مختنق وهي من الحالات التي تحتاج إلي مهارة خاصة في جراحة القولون و الشرج بالإضافة إلي وجود قصور بوظائف الكلي و ضعف بعضلات القلب.

وضم الفريق الجراحي الدكتور محمود أبوزيد مدرس جراحة القولون و الشرج , الطبيب أحمد طلعت مدرس مساعد جراحة عامة, الطبيبة هند الطيري معيد بالقسم.

كما شارك ايضا من قسم التخدير الدكتورة نشوي حافظ مدرس التخدير و العناية المركزة و الطبيب حسن عبد الصبور مدرس مساعد تخدير و عناية مركزة و الطبيب مصطفي سعد معيد بقسم التخدير و طبيب أحمد غانم طبيب مقيم تخدير و الطبيبة أمنية محمد طبيب مقيم تخدير، تحت اشراف الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة و من التمريض عمر هاشم.

اقرأ أيضا:
المستشفيات الجامعية: التأمين الصحي ربط تقديم الخدمة بتمويل أماكن تقديم الخدمة

ازالة ورم يزن 7 كيلو من خصية مريض بمستشفى قنا الجامعى

 

وأضاف الدكتور محمد مبارك مدير مستشفى بالحرم الجامعي بأن المريضة بحالة جيدة وتتلقى العناية الطبية بالقسم الداخلي للمستشفى بعد خروجها من وحدة العناية المركزة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى