fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مهارة وسرعة رجال الإسعاف تنقذ مصابة بعد تلقي بلاغ بوفاتها

أثنت وزارة الصحة والسكان على نجاح فريق هيئة الإسعاف في إنقاذ مصابة بإحدى قرى «حياة كريمة» بمحافظة البحيرة بعد تلقي بلاغ بوفاتها.

وكشفت وزارة الصحة والسكان تفاصيل إنقاذ مصابة بإحدى قرى «حياة كريمة» بمحافظة البحيرة بعد تلقي بلاغ بوفاتها، مع تلقي الخط الساخن 123 التابع لهيئة الإسعاف المصرية بلاغاً بوجود جثمان لشابة فارقت الحياة نتيجة إصابة قاتلة.

اقرأ أيضا:

أحمد محمود فخر هيئة الإسعاف.. من الأستاذ إلى الدكتور.. ابن المنيا يحققه حلمه

5 معلومات عن سيارة الإسعاف 4×4 أسد الصحراء (صور)

وأضافت الوزارة، في بيان لها، أنه فور تلقي البلاغ توجه فريق الإسعاف لموقع البلاغ، وقام أعضاء الفريق بتوقيع الكشف الطبي للتأكد من الوفاة.

وتابعت: «اكتشف المسعف وجود علامات حيوية تدل على أن المصابة مازالت على قيد الحياة، وأسرع فريق الإسعاف بنقل المصابة إلى معهد دمنهور، مع مع اتخاذ جميع الإجراءات الإسعافية التي من شأنها إيقاف النزيف المتدفق جراء الجرح القطعي بالرقبة، مع تركيب محلول طبي لمنع جسد المصابة من الدخول في صدمة جراء فقدها للدم بغزارة».

واستكملت: «فور الوصول لمعهد دمنهور، خضعت المصابة إلى جراحة عاجلة بمشاركة فريق طبي من عدة تخصصات حتى تم إنقاذ حياتها، ومازالت تتلقى الرعاية الطبية اللازم بالرعاية المركزة في المعهد».

ووجه الدكتور محمد جاد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية بتسخير كافة إمكانيات هيئة الإسعاف بمحافظة البحيرة لملازمة السيدة صاحبة الواقعة لحين تماثلها للشفاء.

وأصدر الدكتور محمد جاد توجيهاته بتكريم طاقم الإسعاف الذي ضم المسعف كارم عبدالفتاح عيسى، وفني قيادة مركبة إسعافية سعيد شعبان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى