تراقب منظمة الصحة العالمية، باهتمام انتشار المتحور الجديد لـ«كوفيد - 19» (إيريس)، المنتشر فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بشكل خاص، والذى يسبب حالة من القلق في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد ارتفاع حالات دخول المستشفيات، خوفا من سرعة انتشاره كفيروس كورونا.
أهم الأخباراخبار الصحة

أكثر قابلية للإنتشار من «كورونا» .. ماذا نعرف عن متحور «إيريس»

تراقب منظمة الصحة العالمية، باهتمام انتشار المتحور الجديد لـ«كوفيد – 19» (إيريس)، المنتشر فى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بشكل خاص، والذى يسبب حالة من القلق في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد ارتفاع حالات دخول المستشفيات، خوفا من سرعة انتشاره كفيروس كورونا.

وقالت مجلة فوربس الأمريكي، إن «إيريس» ليس اسماً رسمياً بأي حال من الأحوال، ولا يبدو أن له أعراضاً مختلفة أو أكثر حدة لـ«كوفيد – 19»، ويبدو أنه أكثر قابلية للانتقال إلى حد ما من المتغيرات السابقة.

وقدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، أنه ابتداءً من 20 يوليوالماضى، كان المتحور السبب في 14.55% من جميع حالات «كوفيد» وينمو بمعدل 20.51% أسبوعياً في المملكة المتحدة في الولايات المتحدة.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإنه الآن النوع الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة.

و أشار مركز السيطرة على الأمراض إلى أن حالات دخول إلى المستشفيات ارتفعت بنسبة 12.1 في المائة في الأسبوع المنتهي في 22 يوليو، كما زاد وجود الفيروس في عينات مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى